أقلام اتي تايقرزالتحليل الفني

جُمعة غَضب!

ريم الغامدي (الرياض)

في ثلاث مُبارياتٍ مُتتالية وخلال ثلاث جولات في الدوري السعودي (روشن)، يَفشل الاتحاد في تحقيق الفوز ولأول مرة بقيادة المدرب نونو سانتو!؛ يبدو أن الأمر لم يكن بحاجه لأكثر من ذلك حتى تُبدي الجماهير الاتحادية غضبها واحتجاجها على مستوى الفريق المتواضع.

يوم أمس، ومع عودة الدوري في جولته العاشرة وقبل ساعةٍ واحدة من موقعة التعاون في أرضه، لم تكن الجماهير العاشقة مُتفائلة جداً بالفوز وكان أقصى ما تتمناه هو الخروج بالتعادل ولا الخروج بخسارةٍ أخرى قد تكلف الكثير؛ وهذا ماحدث بالفعل، وخرج الاتحاد بنقطة يتيمة لا يمكن أن تعيده لصدارة الدوري مُجدداً.

ردود الأفعال عَقِب مواجهة الأمس كانت مُتباينة، فمنهم من أشاد بتطور ملحوظ في مستوى الفريق وخصوصاً مع مجريات الشوط الثاني وخروج اللاعب عبدالرزاق حمدالله، وهناك من احتج على قرارات المدرب بطريقة لعبهِ المكررة وعلى إهدار الفرص الذهبية من قِبل اللاعبين من جانبٍ آخر.

بعضاً من ردود الفعل الجماهيرية صبّت جام غضبها على الإدارة أولاً مُطالبةً بالتدخل في قرارات المدرب، وعلى سانتو ثانياً مُحملةً إياه مسؤولية التعثر وخسارة سبع نقاط هامة حتى الآن!.

نتائج الجولات الأخيرة المُخيّبة للآمال، أعادت للمشهد جدالات واعتراضات على خطة لعب المدرب والتي تخلو من الأجنحة، مُطالبين بإشراك لاعبَين في هذه المراكز كحل مؤقت حتى الشتوية، على أمل دعم الفريق بتعاقدات جديدة حينها.

“العبود وجوتا جَناحين للتحليق!”

مع كل تعثر للاتحاد تُطالب الجماهير الاتحادية بتغيير الخطة والضغط على سانتو لإشراك العبود كأساسي؛ عدم مشاركته وعودته للتدريبات الجماعية أمر تحفظ عليه المركز الإعلامي بالنادي، ولم يصدر منهم أي توضيح للجماهير عن أسباب تجاهل العبود وابعاده!، حتى سانتو وفي كل مرة يتم سُؤاله عن العبود يتجاهل الإجابة عنه وبشكل واضح ومستفز للجمهور الذي يُطالب بأحد أمرين: إما التوضيح بشأن ما يخصّه أو إشراكه في المباريات القادمة.

لاشك بأن ضخامة المَحافِل والمنافسات التي تنتظر الاتحاد هذا الموسم، رفعت من سقف توقعات الجماهير وبدوره زاد ثِقَل الحِمل على عاتق المدرب والإدارة، لضمان البقاء في دائرةِ المنافسة والفوز بأحد الألقاب على أقل تقدير.

خِتاماً وبعيداً عن مُنافسات الدوري السعودي، الاتحاد يسجل حضوره مُجدداً في بطولة دوري أبطال آسيا يوم الاثنين؛ المُنافس القوي في الآسيوية قدّم آداء جيد حتى الآن ومن المتوقع أن يقدم الأفضل كذلك في لقاءه القادم والذي يجمعهُ مع القوة الجوية العراقي، على مَلعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجده (الجوهرة).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع