أخبار الاتحاد

مستقبل الاتحاد مع غاياردو إلى أين!

تقرير / يحيى بيه

نشرت بعض الصحف الأرجنتينية و العالمية عن مستقبل مدرب الاتحاد “غاياردو” الذي ارتبط اسمه كثيراً بتدريب نادي ايه سي ميلان الإيطالي في الموسم المقبل.
وأشارت بعض الأخبار التي تفيد بأن “غاياردو” سيترشح في الانتخابات المقبلة في العام (2025) ليكون النائب القادم لرئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني وأثرت هذه الأخبار بشكل خاص على الجماهير الأرجنتينية التي تتوقع عودة المدرب الذي قادها إلى المجد وتعتبره أسطورة للفريق.
ووفقًا للأخبار السعودية الاتحادية بأن “غاياردو” سيستمر مع الاتحاد حيث يحترم عقده من جانب مسؤولي النادي كما أنه قد وعد بتعاقدات عالية المستوى من مسؤولي الرياضة في السعودية بشكل عام وإدارة الاتحاد بشكل خاص خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حتى يكون الفريق مُنافساّ شرساً على كل البطولات الموسم القادم.
ونُشِر عن غاياردو أنه ليس لديه أي مشاكل في السعودية وتبدو حياته في جدة ممتعة حيث يسمح لنفسه بالمشي أو الذهاب للتسوق في مراكز التسوق أو حتى لعب التنس وهي إحدى هواياته.
ووضعه في الاتحاد جيد للغاية ويحظى بدعم كبير من أهم قادة كرة القدم في هذا النادي وذكر بأن سيُسمح لأندية الدوري السعودي للمحترفين بقيد 10 أجانب في الموسم المقبل وهذا سيعطي دافعا لنا للعمل الفني و زيادة العناصر الأجنبية و الذي سيقوم باختبار العناصر بنفسه و سيركز في الفترة القادمة على ما تبقى من الموسم الحالي محاولة خطف البطولة المتبقية (كأس الملك) وتحسين مركز الفريق في الدوري روشن السعودي.

● المشاكل التي كانت ضد المدرب قبل قدومه و في أثناء وجوده مع الفريق:

* معسكر الفريق الصيفي لم يشرف عليه و الإعداد كان سئ جداً و بدون مباريات ودية.
* لم يختار الأجانب في الفترة الصيفية.
* قبل وصوله و بعد إشرافه على الفريق استمرت الإصابات المتكررة حتى الآن.
* طلب أجانب في الفترة الشتوية لم يتم التعاقد.
* بقاء الأجانب و رحيلهم قبل الفترة الشتوية كان بقرار (إداري).

أرقام مارسيلو غاياردو مع الاتحاد:

المدرب الأرجنتيني تولى تدريب نادي الاتحاد في نوفمبر الماضي خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج واستطاع غاياردو قيادة فريقه نحو الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز برباعية نظيفة على الفيصلي
وفي دوري روشن السعودي تحسن ترتيب الاتحاد وارتقى من المركز السابع إلى الرابع برصيد 50 نقطة.

وبشكل عام لعب العميد مع غاياردو 26 مباراة قي كل المسابقات وحقق الفوز 14 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 9 مباريات، وسجل الفريق 46 هدفًا، واهتزت شباكه 38 مرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع