أقلام اتي تايقرزتقارير الفريق الأولقسم التقارير والتحقيقاتمعلومات واحصائيات

(آشلي) في العميد .. واداء فريد!

ريم الغامدي (الرياض)

بعد انقضاء أولى مباريات سيدات (الاتحاد) في منافسات الدوري السعودي لكرة قدم السيدات، وبعد المستوى المثير الذي قدمته محترفة الفريق المُنضمة حديثاً لصفوفه (آشلي بلمتر)، وجب التعرف أكثر على نجمة نادي (ليستر سيتي) سابقاً.

ولدت (بلمتر) في مدينة (ليستر) البريطانية، وكانت بداياتها في عالم الكرة المستديرة بعمر الرابعة، قبل أن تنضم لمركز (ليستر سيتي) للتميز حيث أمضت فيه سبع سنوات قبل أن تتجه لفريق (برمنغهام) في عام ٢٠١٣ .

انتقلت في العام ٢٠١٦ للدراسة في أمريكا، وفيها قادت الفريق الجامعي آنذاك للفوز بالبطولة الوطنية.

قررت (بلمتر) العودة إلى (ليستر) بعدما لعبت لعدة أندية امريكية؛ وحققت في (ليستر سيتي) بطولة الاتحاد الانجليزي للسيدات في موسم ٢٠٢١/٢٠٢٠ .

مثّلت (بلمتر) منتخب (انجلترا) قبل أن تطلب من الفيفا تغيير جنسيتها الى النيجيرية!، وهي الأصول التي ينتمي لها والدها.

قبل انضمامها لنادي (الاتحاد) السعودي للسيدات، تلقت (بلمتر) عدة عروض من الأندية الاوروبية نظير تميزها في المونديال الأخير، حيث كان العرض الأكبر مقدماً من نادي (مانشستر يونايتد)، ولكن آثرت النجمة (بلمتر) التعاقد مع نادي (الاتحاد) والقدوم للعب في صفوف النادي العريق ودعم المشروع الرياضي السعودي لكرة القدم النسائية.

الجدير بالذكر، أن مستوى النجمة (بلمتر) ذات الـ ٢٥ عاماً وفي أول مشاركة لها في صفوف النادي كان مُتألقاً، وتمخّض عنه تسجيل ثلاثة أهداف رائعة قادت الفريق للفوز على نظيره في الجولة الأولى من منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع