غير مصنف

كرنفال جماهيري لديربي الغربية …

كتابة : د.مهند بن مهري جدة

سنشاهد اليوم ملحمة كروية هي الأمتع كما يراها كثير من الجماهير السعودية، و هو ديربي الغربية بين الشقيقين الاتحاد و الأهلي ولكن يبدو أننا سنحضر لمشاهدة مباراتين في آن واحد، في أرضية الملعب واحدة و الاخرى بين الجماهير.

إذ تمتد المنافسة من أرضية الملعب لمدرجات الجوهرة إذ جهز كل من روابط الفريقين تيفو خاص لتحفيز اللاعبين و تشجيعهم في المباراة.

و يتربع جماهير الفريقين على الحضور الجماهيري منذ سنوات على الرغم من ابتعادهم عن بطولة الدوري و بعض البطولات المحلية، و لكن دائما يظل الحضور لجماهير الغربية مثال في دعم أنديتهم من أرضية الملعب و ليس فقط من خلف الشاشات.

و جهزت الجماهير الأهلاوية تيفو بعنوان { التحية } في واجهة الملعب في إشارة للاعبها فرانك كيسيه الذي سجل هدف الفوز في الديربي السابق من الدور الأول لمنافسات دوري روشن السعودي.

و فيما جهزت الجماهير الاتحادية تيفو مبدع على الرغم بأن المباراة تعتبر مقامة خارج أرضه و عدد التذاكر المخصصة للجماهير الاتحادية قليل مقارنة بالجماهير الأهلاوية و لكن دائما ما تكون الجماهير الاتحادية أيقونة في الدعم و التشجيع و التيفوهات حتى أصبح يضرب بها المثل على المستوى العالمي.

و سيظهر التيفو الاتحادي مرسوم على هيئة {عيون نمر مفترس } إذ ستفاجيء الجماهير الجميع أيضا بتيفو آخر بعد رفعهم للتيفو الأول ( دبل تيفو ) و كما سيكون هناك ( بنر ) مرفوع أمامهم، إضافة إلى الألعاب الدخانية بالألوان الخاصة للفريق الأصفر و الأسود حيث تم توزيع 3 آلاف تي شيرت باللون الأصفر، و تقوم الكورفا قولد بعمل كبير لقيادة المدرج الأفضل في الدوري و في قارة آسيا و التنوع في طرق التشجيع و دعم الفريق قبل و أثناء و بعد المباراة بغض النظر عن النتيجة.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع