أخبار الاتحادأقلام اتي تايقرزاغلفة المبارياتالتحليل الفنيتقارير الفريق الأول

(الاتحاد)، واستعادة التوازن بـ(التعاون)

ريم الغامدي (الرياض)

يحل الاتحاد ضيفًا ثقيلاً على نادي التعاون غدًا الجمعة مع عودة دوري روشن للمحترفين وذلك في منافسات الجولة العاشرة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة عند تمام الساعة السادسة مساءً .

فترة التوقف الدولي لأيام الفيفا، كانت فرصة كبيرة أمام مدرب العميد البرتغالي (نونو سانتو) لإعادة ترتيب أوراق فريقه الذي عاش أياماً ثقيلة قبل التوقف، وذلك بعد الخسارة الغير متوقعة في ديربي جدة بهدف دون مقابل؛ تلك الخسارة التي كلّفت الفريق التنحّي عن صدارة الدوري والتراجع للمركز الرابع متساوياً مع نادي النصر والأهلي برصيد 19 نقطة.

الفريق حالياً استعاد جميع لاعبيه الدوليين بعد انقضاء أيام الفيفا، بمن فيهم المدافع (حسن كادش) الذي شارك في التدريبات الجماعية يوم أمس، بعدما تعافى من إصابة في العضلة الضامة تعرض لها بمعسكر المنتخب الوطني، في حين أن لاعب الوسط البرازيلي (فابينهو) مازال يواصل مرحلة العلاج للتعافي من إصابته العضلية أيضاً، وكما هو الحال مع الظهير (زكريا هوساوي).

يسعى الاتحاد للعودة إلى الانتصارات بعد فقد 5 نقاط مهمة في مباراتين متتاليتين، حيث تعادل أمام الفيحاء وخسر أمام الأهلي.

ويدخل المدرب (سانتو) هذه المُباراة بخطة مُحكمة لخطف النقاط الثلاث من التعاون الصعب، الذي قدم مستويات كبيرة حتى الآن مع مدربه البرازيلي (شاموسكا).

فريق التعاون يعتبر في أفضل موسمٍ له طوال تاريخه بدوري المحترفين، بتحقيق 7 انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة حتى الآن، استطاع من خلالها القفز إلى المركز الثاني في سلم الدوري برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر الهلال.

يمتلك التعاون مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب والمحليين كذلك، يلعبون كمنظومةٍ واحدة بفضل الأسلوب التكتيكي الرائع من قبل المدرب، الذي يتميز فيه بقراءة الخصم جيداً قبل المباريات، ولديه أيضاً دكة بدلاء يُراهِن عليها ودائماً ما يفاجئ بهم خصومه ويحصد بهم نقاط اللقاءات، ناهيك عن خططه الفنية الذكية مع فريق التعاون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع