أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | حكام سعوديون لقيادة مباراة في الدوري الأيرلندي ‎صافرة أجنبية تدير كلاسيكو الاتحاد والهلال

‎الرياض: عماد المفوز
‎يوجد طاقم حكام سعودي دولي في أيرلندا، وذلك تأهبًا لقيادة إحدى مباريات الدوري الأيرلندي بوجود رئيس لجنة الحكام الرئيسية الدولي السابق مرعي العواجي، حيث تعتبر المهمة ضمن الاتفاقيات التي أبرمت بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحادين الإنجليزي والأيرلندي.
‎ويتكون الطاقم السعودي من سلطان الحربي وياسر السلطان وفيصل القحطاني، حيث تم اختيارهم بعد حصولهم على الشارة الدولية 2017، وكذلك لمشاهدة كثير من المباريات. وأكد رئيس لجنة الحكام أن اللجنة بصدد عمل كثير من الاتفاقيات خلال المرحلة المقبلة من أجل اكتساب الخبرة والاستفادة من الإمكانيات والاحترافية التي تتمثل في الحكام بالاتحادين الإنجليزي والأيرلندي، خصوصًا الذين سبق لهم المشاركة في بطولات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا التي تعتبر الأقوى والأفضل على مستوى مسابقات الاتحاد الدولي والأوروبي. إضافة إلى ذلك، منح الفرصة لحكام الشباب من أجل تجهيزهم للموسم المقبل، حيث تسعى لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم إلى سياسة الاعتماد على الحكام الشباب، خصوصًا أن الموسم المقبل سيشهد إبعاد الحكام الكبار بالسن.
‎وعلى الصعيد نفسه، يقود لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع الاتحاد والهلال على ملعب الجوهرة المشعة بجدة طاقم حكام أجنبي، وسيسري الأمر على مباراة التعاون والقادسية، فيما حددت لجنة الحكام الرئيسية حكام بقية المباريات، حيث سيقود لقاء الاتفاق والرائد عبد الرحمن السلطان، ويعاونه هشام الرفاعي وناصر مظفر، فيما يقود مباراة الباطن والوحدة خالد الطريس، ويعاونه عبد العزيز الأسمري وأحمد فقيهي، وفي مواجهة النصر والفيصلي، تم ترشيح الحكم تركي الخضير، ويعاونه خلف زيد وعبد الرحيم الشمري.
‎وتم تكليف الحكم فهد المرداسي لقيادة لقاء الفتح والشباب، ويعاونه عبد الله الشلوي ومحمد العبكري وشكري الحنفوش حكم رابع، وتم تكليف الحكم خالد صلوي لقيادة مباراة الخليج والأهلي، ويعاونه فهد العمري وإبراهيم الدخيل ومحمد البريدي حكما رابعًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع