قسم التقارير والتحقيقات

تقرير : بعد سنوات للنسيان .. دفاع الاتحاد أمان في أمان

عبدالرحيم الزبيدي : 

 

على غير عادة الفريق الاتحادي الذي كان دفاعه هو نقطة ضعفة في الثلاثة مواسم الماضية على أقل تقدير ، فقد تواجد دفاع العميد في هذا الموسم بقوة وأثبت بإنه ” أسد يحرس عرينه ” ومصدر أساس لتوهج النمور في الموسم الحالي ، حيث أن النجم الشاب أحمد عسيري قد قدم نفسه بشكل ممتاز جدا أمام جماهير العميد التي لطالما إنتقدته وقست عليه في أعوام مضت ولم يأت هذا النقد إلا بهدف التصحيح ، والبطل الآخر أيضا المدافع الخبير بدر النخلي الذي أثبت للجميع بأنه صفقة الموسم ” محليا ” بالاتحاد حيث كون ثنائية جميلة وقوية بجانب عسيري وأثبتا بأنهم على قدر المسؤولية التي منحت لهم من قبل الداهية سييرا مدرب الاتحاد .

ولم يقف الإبداع الاتحادي على هذا الثنائي فقط فكما في التشكيل الأساسي دفاع متميز أيضا يتواجد في الدكة الاحتياطية مدافعين مميزين ويأتي على رأسهم المدافع الذي برز بشكل كبير في الموسم الماضي ووصل إلى تمثيل الأخضر في تصفيات كأس آسيا ” ياسين حمزة ” .

وتواجد النجم الآخر أيضا الشاب عمار الدحيم الذي كان دائما ” الورقة الرابحة ” في الدفاع الاتحادي فقد أدخله سييرا في أكثر من لقاء كبديل وأثبت جدارته حيث سجل للعميد هدفين حاسمين رجحا كفة العميد نحو الفوز أمام الجيل في كأس ولي العهد وأمام الخليج دوريا .

وقد إستقبلت شباك العميد في هذا الموسم ١٢ هدف بمعدل هدف واحد في كل مباراة تقريبا ، وفي آخر ستة لقاءات تحديدا لم يدخل شباك الاتحاد سوا ٣ أهداف فقط ، وتعتبر هذة نقطة إيجابية في الفريق الاتحادي إذ من الملحوظ بأن دفاعه أصبح متماسك في الفترة الأخيرة .

ويقع نادي الاتحاد رابعا في ترتيب أقوى دفاع في الدوري متساويا مع الأهلي برصيد ١٢ من الأهداف التي ولجت شباكة ، ويتقدم النصر الترتيب بسبعة أهداف أولا ثم الهلال ثانيا بثمانية أهداف .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع