أخبار الاتحادتقارير اتي تايقرز والبرامج الرياضيةقسم التقارير والتحقيقات

حارس القرن الآسيوي يتحدى غروهي

أحمد الجهني ( الطائف )

حارس القرن الآسيوي والحائز على العديد من الألقاب والجوائز كأفضل حارس عربي، وآسيوي، ضمن مسيرته الممتدة 22 عاماً، لُقِّبَ بحارس القرن وعميد لاعبي العالم، مُشاركاً بما مجموعه “181” مباراة دولية معترف بها.
أُختير عام “2000” بين أفضل “10” حراس في العالم، ولايزال ضمن قائمة الفيفا لأفضل الحراس عبر التاريخ.

محمد الدعيع
بدأت مسيرته الكروية كحارس مرمى لفريق الطائي للناشئين عام “1988”، وفي العام “1999” أنتقل لحراسة عرين نادي الهلال، وأستمر في تسطير العديد من الأرقام، حتى أستطاع تحقيق رقماً قياسياً جديداً في الموسم 2009/2008، وهو عبارة عن المحافظة على نظافة شباكه لـ”14” مباراة، ومنذ ذلك الموسم لم يستطع أي حارس من كسر ذلك الرقم.
يُذكر أن الحارس الأسطوري قد أعلن إعتزاله في العام 2010.

ويعمل حالياً النجم الملقب (بالأخطبوط) كمحلل فني على قناة “SBC”، وخلال برنامج (ملعب SBC) الذي يُقدمه الكابتن/ خالد الشنيف، والذي وجه له سؤلاً عن اقتراب الحارس البرازيلي المحترف في صفوف الفريق الاتحادي، “مارسيلو غروهي”، والذي استطاع المحافظة على نظافة شباكه لـ”10” مباريات حتى الجولة الـ16 من دوري روشن السعودي للموسم الحالي، المتكون من “30” جولة ويتبقى منه “14” جوله، وكان سؤال مقدم البرنامج: هل سيتمكن الحارس البرازيلي من كسر رقمك المسجل باسمك بـ”14” مباراة بشباكٍ نظيفه!؟
فرد الكابتن متحدياً بأن الأمر صعباً على أي حارس أن يكسره، مستشهداً بالسنين الطوال التي مضت ولم يستطع أي حارس من كسره.

ويعيش الحارس البرازيلي المحترف في صفوف الفريق الاتحادي فترة من أفضل فتراته الفنية والبدنية، كما هو الحال للفريق بشكلٍ عام، وخط الدفاع بشكلٍ خاص، حيثُ استطاع الفريق الاتحادي من إنهاء “16” جولة، لم تهتز شباكه إلا في “6” مناسبات فقط.

ويبقى التحدي قائماً بشكلٍ خاص للحارس “غروهي” حول إمكانية كسر رقم حارس القرن الآسيوي وأحد أفضل “10” حراس على مستوى العالم، خلال “14″ جولة متبقية، علماً بأنه يحتاج إلى “5” مباريات بشباكٍ نظيفه

المدقق ( محمد منصور الشريف )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع