قسم التقارير والتحقيقاتمعلومات واحصائيات

تقرير | كلاسيكو النـمر “الجريح” والهلال “المنتشي” في جولة الـوطن ..

 

فهاد الشمري | حائل

بطاقة المباراة …

المناسبه : الجولة الرابعة من دوري المحترفين السعودي
المكان : ملعب الجوهرة
الزمان : 8:20 pm
القناة الناقلة : mbc pro spor
المعلق : فارس عوض
الحكم : مارك كلاتينبيرغ

 

ضمن مباريات الجـولة الرابعة والتي تمت تسميتها بـ(جولة الوطن) من قبل رابطة دوري المحترفين، تضامناً مع اليـوم الوطني الـسابع والثمانون للمملكة الـعربية السعودية ، يحـل نادي الهلال ضيفاً على غريمة التقليدي الاتحاد يوم غدٍ الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بـجدة (الجوهرة) ، هذا وقد كلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم الدولي الإنجليزي مارك كلاتينبيرغ لهذة المواجهة ويعاونه الدوليان جايكوب كولن و بدر الشمراني والحكم الرابع ماجد الشمراني.

يدخل الاتحاد هذه المباراة وهو في موقف صعب بعد الخسارة المُحبطة التي تلقاها من الفيصلي بهدفين لهدف، ويحتل الفريق المرتبة الـعاشرة بـثلاث نقاط حصدها من ثلاث جولات، كما يسعى الأصفر الـعملاق الى مصالحة جماهيرة الغاضبة بنقاط الكلاسيكو الـثلاث من فم الهلال المنتشي بالانتصارات .

بينما يدخل الهلال هذة المباراة وهو في وضع مريح معاكس تماماً لغريمة التقليدي الاتحاد، حيث تمكن الفريق من حصد النـقاط الكاملة للجولات الثلاث التي لعبها ويحل بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن الباطن المتصدر، وقادم من انتصار اسيوي مهم على الزعيم العيناوي ليتأهل بذلك الى دور الـ4، كما تتميز الكتيبة الهلاللية بـضمها لـ6 أجانب على غرار العميد الممنوع من التسجيل والذي اكتفى بأجانبة الأربعة السابقين .

رغم التراجع الواضح وهبوط المستويات الفنية التي يقدمها الفريق الاتحادي الا ان مباريات الكلاسيكو لاتعتمد على المعطيات الفنية وهبوط أو صعود المستوى الفني للفريقين ، فعند النظر لنتائج الفريقين في آخر موسمين نجد أن هناك تفوق اتحادي كاسح في مباريات الدوري، فقد تمكن الفريق الاتحادي من الفوز في 3 مباريات من أصل 4 مقابل انتصار هلاللي وحيد ! سجل الاتحاد في شباك الهلال 8 أهداف واستقبلت شباكه من الهلال 6 أهداف فقط (في آخر موسمين ) .

التشيلي خوسيه لويس سييرا هو مدرب العميد منذ اوائل يوليو 2016 خلفاً للروماني فيكتور بيتوركا، درب سييرا الاتحاد في 34 مباراة تمكن من الفوز في 21 مباراة، وتعادل في 4 ، كما خسر في 10 مباريات .
ابرز لاعبي الاتحاد :
كارلوس فيلانويفا “وسط”
محمود كهربا “جناح”
أحمد العكايشي “مهاجم”
ابرز غيابات لاعبي الاتحاد :
جمال باجندوح “وسط”
أحمد عسيري “مدافع”
ويصر النجم فهد المولد على المساركة رغم الإصابة التي لحقت به في مباراة الفيصلي الأخيرة ، إلا انه يخضع لـتأهيل مكثف أملاً في تمكنة من المشاركة في الكلاسيكو مع زملائة .

المدرب الارجنتيني رامون دياز هو مدرب نادي الهلال منذ ديسمبر 2016، درب الهلال في 39 مباراة حصد الفوز في 30 مباراة ، وتعادل في 7 ، ولم يخسر سوى مباراتين فقط ، كانت احداها أمام الاتحاد .
ابرز لاعبي الهلال :
جيلمن ريفاس “مهاجم”
عمر خريبين “جناح”
كارلوس ادواردو “مهاجم”
يغيب عن الهلال نجم خط وسطه نواف العابد بسبب اصابته في العضلة الخلفية .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع