أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | هدف كهربا «الملغي» يوقف الحكم الأحمري

أبا الخيل يطالب اللجنة بإبعاد الحنفوش عن مباريات التعاون

الرياض: عماد المفوز – بريدة: عبد الله العبيد
كشفت مصادر مطلعة من داخل لجنة الحكام السعودية، أن اللجنة تتجه لاتخاذ قرار الإيقاف بحق الحكم المساعد عبد الله الأحمري، إثر الخطأ التحكيمي الذي ارتكبه في مباراة التعاون والاتحاد ضمن دوري المحترفين، بعد إلغائه هدفًا صحيحًا للاعب محمود كهربا بحجة التسلل.
وأكد المصدر أنه لم تكن هناك أخطاء مؤثرة من قبل حكم الساحة شكري الحنفوش تستدعي إيقافه، على الرغم من الانتقادات التي وجهت له.
من جهته، طالب فيصل أبا الخيل نائب رئيس نادي التعاون، لجنة الحكام، بإبعاد الحكم شكري الحنفوش عن مواجهات التعاون المقبلة، كما طالب الحكم بالاعتذار عن تكليفه بمباريات التعاون إن تم تكليفه مجددًا، مؤكدًا: «منذ موسمين ونحن نعاني مع الحنفوش، نقبل بحكم من الدرجة الثانية ولا نقبل به».
وحول رفض التعاون طلب حكام أجانب للمواجهة، قال: «من غير المنطق أن نطلب حكمًا أجنبيًا في كل مباراة، إذا كانت لجنة الحكام تريد من التعاونيين طلب حكام أجانب، فلتعلن ذلك وتبعد السعوديين ونحن على استعداد لجلبهم».
وزاد: «ندعم الحكم السعودي في كل حالاته، ولكن نريد إبعاد الحنفوش عن مبارياتنا حتى لا تتكرر الأخطاء، منذ العام الماضي وأخطاؤه بالجملة ضدنا، ومن شاهد لقاءنا أمام الاتحاد يتأكد من ذلك، فهدف الاتحاد جاء باليد، كما تغاضى عن إشهار البطاقات للاعبيه، فيما وزع 5 بطاقات على لاعبينا و(أحمر) للاعب أبو سبعان».
وتابع: «لاعبونا قدموا ما عليهم، ومن الطبيعي إذا أخرجك الحكم عن طورك وأجواء المباراة لن تستطيع تقديم ما عليك، أي بمعنى أن تحمل هم خصمك وهم الحكم في الوقت نفسه».
من جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيختار طاقم تحكيم أجنبيًا لقيادة نهائي كأس ولي العهد، الذي سيجمع الاتحاد والنصر خصوصًا، وأن سياسة اتحاد الكرة الجديد تسعى إلى إبعاد الحكام السعوديين من الضغوط التي تمارس عليهم في الآونة الأخيرة في المباريات الجماهيرية.
وكان الدكتور عادل عزت رئيس اتحاد الكرة، أكد خلال لقائه مع الحكام في ورشة العمل الأخيرة، زيادة سقف الاستعانة بالحكام الأجانب من 5 إلى 8 حكام لكل نادٍ.
من جهة أخرى، ستكون الصافرة الأجنبية حاضرة في الجولة الـ19، في المواجهة المرتقبة التي ستجمع الأهلي والنصر وكذلك مباراة الهلال والخليج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع