أخبار الصحف السعودية

الرياضة | اتحاد الكرة يتجاهل “فيفا”.. ويحذف جدول الترتيب

اكتفى الاتحاد السعودي لكرة القدم بحذف جدول ترتيب بطولة دوري المحترفين من موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، دون أن يجري التعديل الذي قرر به بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في خطابه المرسل إلى الأمانة العامة في اتحاد الكرة يوم الخميس الماضي.
ونص قرار (فيفا) الصادر عن لجنة الانضباط على حسم ثلاث نقاط من رصيد فريق الاتحاد في بطولة الدوري، لعدم التزام النادي بدفع رسوم التقاضي لدى محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، التي نظرت في قضية نزاع النادي مع اللاعب الأرجنتيني داميان أليخاندرو مانسو العائد إلى ديسمبر عام 2008، قبل أن تحكم لصالح اللاعب في مايو عام 2015، وتلزم النادي بدفع ما يقارب 440 ألف دولار أمريكي للاعب، علاوة على ما يناهز 10 آلاف دولار أمريكي عبارة عن رسوم التقاضي.
وقال لـ”الرياضية” مصدر مسؤول في اتحاد القدم إن إجراء حذف جدول الترتيب من الموقع الرسمي جاء لعدم تنفيذ قرار (فيفا)، وخوفاً من اطلاع لجان المراقبة في (فيفا) على ذلك.
وأضاف: “القرار نص بصراحة على حسم النقاط من رصيد فريق الاتحاد، وتزويد (فيفا) بدليل ذلك، مع صورة من جدول الدوري وتظهر به إشارة تنفيذ العقوبة، لكن اتحاد القدم يبحث حلولاً لنقض القرار مع نادي الاتحاد، وفي حال فشلت المساعي، سيتم بلا شك تنفيذ القرار كما جاء”.
وأمام جميع ما سبق، حمل خطاب (فيفا) الذي كشف اتحاد القدم بعضاً من تفاصيله في بيان إعلامي صدر أمس الأول (الأحد) الوعيد بطرد اتحاد الكرة من جميع البطولات الواقعة تحت مظلة (فيفا)، في حال عدم التزامه بتنفيذ قرار خصم ثلاث نقاط من رصيد فريق الاتحاد.
وجاء في الخطاب الموجه لاتحاد القدم: “بصفتكم عضواً بالاتحاد الدولي لكرة القدم، يقع على اتحادكم مسؤولية إنفاذ القرار، وفقاً للنقطة السادسة من قرار لجنة الانضباط.. عليه نرجو منكم تزويدنا بدليل خصم النقاط، وعلى وجه الخصوص الترتيب في الدوري، والذي يظهر خصم ثلاث نقاط من فريق الاتحاد، ومن باب التذكير، في حال عدم التزام اتحادكم بهذه المتطلبات، ستفرض لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي عقوبة ضد اتحادكم، وقد ينجم عن تلك العقوبة طرد الاتحاد السعودي لكرة القدم من مسابقات فيفا”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع