قسم التقارير والتحقيقات

تقرير | قضية مانسو تعود لتصنع للعميد قيود !!

عبدالرحيم الزبيدي :

 

في ظاهرة غريبة في الدوري السعودي ونادرة فقد تحولت قضية لاعب إلى قضية رأي عام وأصبح الجميع يأخذ برأية القانوني والعاطفي تجاه هذه القضية التي شكلت هاجسا على مر السنين الماضية للاتحاد السعودي ونادي الاتحاد تحديدا .

حيث بدأ نادي الاتحاد في أواخر شهر ديسمبر لعام ٢٠٠٨  بمفاوضة اللاعب الأرجنتيني ” إليخاندرو مانسو ” لضمة إلى صفوف العميد وبدأت المفاوضات تأخذ طابع الجدية إلى أن وصلت لمرحلة التوقيع ، ووقع حينها مانسو عقدا مبدئيا إتفاقيا مع الاتحاد يلزمه التوقيع النهائي بعد فترة .

وبعد أيام قليلة من توقيعه للعميد دخل النادي الأهلي السعودي في مفاوضات مع ذات اللاعب بهدف الحصول على خدماته وتمثيل صفوفه .

وأصدر حينها الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اتحاد القدم الأمير ” سلطان بن فهد ” قرارا بتفعيل ميثاق الشرف ومنع الناديين من التوقيع مع اللاعب مانسو للحد من أي أضرار قد تلحقهم .

وبعدها أعلن الأمير سلطان تكفله بأي عقوبات وغرامات مالية قد تصدر بحق أحد أطراف القضية .

وبعد أن نسي الجميع قصة مانسو ، دارت السنين والأيام إلى أن ظهرت القضية على السطح مجددا في منتصف العام الماضي وأصدر حينها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” قرارا ينص بأن يدفع نادي الاتحاد ٤٥٠ الف يورو لمصلحة اللاعب مانسو بعد خسارة العميد للقضية .

وطلبت إدارة الاتحاد في ذلك الحين برئاسة ” إبراهيم البلوي ” من الهيئة العامة للرياضة أن تدفع مبلغ العقوبة  من القرض الذي أقترضه النادي بكفالة من رئيس هيئة الرياضة .

وتم دفع المبلغ كاملا ذلك الوقت ولكن في نفس الوقت ” سقطت عملة اليورو في سوق العملات العالمية ” واعتبر المبلغ ناقصا رغم أنه دفع كاملا ولكن إعتبار النقص كان بسبب سقوط عملة اليورو وعندها حصل فارقا في المدفوعات ” بحسب ماتم تداوله يوم أمس ” .

ومن هذا المنظور يعتبر نادي الاتحاد عمل الذي يجب القيام به من حل لهذة القضية .

وفي مساء أمس الأحد أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم  ” بيانا رسميا ” ذكر فيه بأن الاتحاد الدولي قد قرر الحسم من نقاط نادي الاتحاد بسبب أن الحوالات البنكية لم تستوفي الشروط المطلوبة لتسديد مبلغ العقوبة بالكامل .

وستقوم إدارة نادي الاتحاد بإخطار الاتحاد الدولي بالحوالات البنكية والمستندات الرسمية التي تثبت بأن النادي قد دفع كامل المبلغ والتي ستعبر عن موقف النادي السليم في القضية .

وسيتخذ الفيفا قراره بعد ذلك إما بتأكيد القرار السابق الذي يلزم بخصم النقاط الثلاث أو العدول عنه .

وتأمل جماهير نادي الاتحاد العريقة أن تمر هذة القضية كما ينبغي أن تمر وان لا يتضرر العميد بأي عقوبات صادرة قد تلحقه خاصة وأن الاتحاد يعتبر  متصدرا للدوري السعودي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع