أخبار الصحف السعودية

النادي | النقاد يجيبون: الفهد ظالم أم مظلوم

مصباح معتوق – جدة
اتفق المحللون الرياضيون والنقاد على الأداء الكبير الذي يقدمه الدولي فهد المولد مع فريقه الاتحاد داخل المستطيل الأخضر، وأنه العلامة الفارقة واللاعب الأكثر تأثيراً في الملعب، سواء في تحركاته المزعجة للخصم أو إحرازه للأهداف الصعبة التي تلج مرمى الفريق الآخر.
(الفهد) صاحب الصرخة الكبيرة عقب إحرازه الأهداف في شباك الفرق المنافسة والفرحة التعبيرية الملفتة لأصحاب العدسات (الفوتوغرافية)، يدرك الجميع بأنه من النجوم المؤثرة ومن اللاعبين المتميزين إلا أن هناك بعضا من العيوب لا بد من أن يتخطاها بتوجيه الجهاز الفني ودعم كبير من قبل زملائه اللاعبين و كذلك من المدرج الأصيل (الأصفر والأسود) ليسطع من جديد.
(النادي) أجرت استطلاعاً حول الدولي فهد المولد الذي تحدث عنه البعض من محللين ونقادا ومدربين وطنيين اتفقوا على أنه لاعب كبير لكنه يحتاج إلى ثقة كبيرة في النفس ودعم من الجماهير واللاعبين.. إليكم التالي:
النهاية سيئة
بداية تحدث نايف العنزي المدرب الوطني والمحلل الفني عن الدولي فهد المولد الذي أكد أنه لاعب مميز ولا يختلف عليه اثنان ولكن يحتاج إلى بعض الأمور الفنية لأجل أن يسطع من جديد، وأضاف: المولد لاعب مشاكس لا خلاف عليه ومزعج جداً للخصم الذي يواجهه، لكن للأسف النهاية لديه سيئة للغاية أحياناً.
وأضاف: ندرك جميعاً بأنه لاعب في بداية عمره وممتاز في اخلاق الفرص له أمام المرمى لكنه يحتاج إلى تطوير نفسه وذاته إضافة لاستغلال سرعته، وزاد: متى ما وظف الفهد بالصورة الصحيحة سيكون النجم الأبرز في الكرة السعودية.
وأردف العنزي: من الأخير فهد المولد يحتاج لـ(فكر) لتفادي كافة السلبيات التي تظهر عليه خلال مجريات الـ90 دقيقة من المباراة، فهو بالعامية (لديه أشياء حلوة ويخربها)، وعن تأثير الجماهير والإعلام وغيرهما من حديث النقاد الحاد حوله قال: صحيح بأن فهد المولد عمره 22 عاما وهناك من يقول بأنه صغير السن وما إلى ذلك، لا اختلف مع هؤلاء لأن مثل الفريق الأول 3 سنوات على أقل تقدير إضافة لكافة المنتخبات بما فيها الأول، وتدرب تحت أيدي عدد من المدربين، عليه يراجع حساباته حتى يصل للقمة ولا يتأثر بكلام ممن حوله الذين يمدحون في الصالح والطالح، حتى يكون أحد أبرز لاعبي الكرة السعودية.
مجهوده كبير
من جانبه أكد الدولي السابق والمدرب الوطني الحسن اليامي لاعب نادي الاتحاد ونجران (السابق) بأن اللاعب فهد المولد من اللاعبين الذين يملكون جهدا كبيرا جداً داخل المستطيل الأخضر، ومجهوده وافر داخل أرجاء الملعب ولا أحد يستطيع انكار ذلك، إلا أنه يحتاج لعدة أمور فنية بحتة حتى يتسنى له أن يكون أحد أبرز لاعبي الكرة السعودية.
وأضاف الطير: لو عاد فهد المولد للتسجيل خلال مباراتين مقبلتين سيعود للتوهج ويحرز الاهداف في شباك الخصوم كما هي عادته، الآن المولد يمر بهز (ثقة) ومحتاج لعودتها من جديد خاصة من قبل ممن هم حوله (لاعبين جماهير إدارة جهازين فني وإداري).
وزاد: لا ننسى ان عمره 22 عاما أي بمعنى أنه صغير السن ولا يتحمل الضغط عليه من جميع النواحي، والكل شاهد لقاء نجران منذ نزوله غير مجرى المباراة والكل أشاد بتلك النقطة حيث حول الضغط النجراني على مرمى الاتحاد إلى مرمى (المارد) بسبب تحركاته المزعجة.
امكاناته متعددة
وأشاد المدرب الوطني والناقد الرياضي بندر الاحمدي بامكانات فهد المولد لاعب نادي الاتحاد والمنتخب السعودي حيث أكد بأنها متعددة، وأنه يملك أهم مقومات كرة القدم وهي السرعة بالإضافة لإمكاناته المتعددة في تجاوز المنافس والجري بالكرة والاستفادة من المساحات وصناعة الأهداف.
وأضاف: ما يميز فهد الروح العالية والإصرار داخل الملعب وكلها مقومات تجعل اللاعب هو الخيار الأول لمدرب الاتحاد والمنتخب، ولعل ما ينقصه التركيز أمام المرمى للتهديف كذلك الكرات الهوائية وهذا ناتج عن الاستعجال داخل منطقة الجزاء والحرص المبالغ فيه على التسجيل واسعاد الجماهير الاتحادية منا يشكل ضغطاً على اللاعب بعد ضياع كل فرصة تسجيل محققة.
وزاد: يحتاج النجم فهد المولد للتركيز والتعود على التعامل مع الكرات أمام المرمى وهذا دور مشترك بينه وبين المدرب، واعتقد أنها من أسهل المشكلات الفنية التي يستطيع المدرب تحسينها وتطويرها لدى اللاعب.
وتمنى بندر الأحمدي المدرب الوطني من زملائه اللاعبين وجماهير الاتحاد الوقفة الصادقة لزيادة ثقته بنفسه وتطوير مستواه لاسيما وأنه في سن مبكرة وأمامه مشوار طويل في ملاعب كرة القدم، وأتمنى أن تجدد الجماهير ثقتها في اللاعب وأنا على يقين بأنه سيسهم كثيراً في انتصارات الفريق كما كان في السابق متجاوزاً هذه المشكلة من خلال الدعم والتشجيع والمؤازرة.
المولد في آخر 3 سنوات
لعب: 60 مباراة.
سجل: 14 هدفا.
بطاقات صفراء: 8.
حمراء: لا يوجد.
صنع: 11 هدفا.
ركلات الجزاء: سجل 2.. ضيع: واحدة
عدد الدقائق اللي لعبها: 4833.

.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع