أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | نجم أستراليا كروز.. في طريقه للنمور

ممدوح العويضي

 

إشارة لما تطرقت إليه «المدينة» بأن المحترف الرابع بصفوف فريق الاتحاد سيكون أستراليا، فإن المفاوضات شبه مكتملة مع الدولي روبي كروز المحترف بصفوف فريق ليفركوزن الألماني.
وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات قد تنتهي خلال اليومين المقبلين، حيث إن المؤشرات تدل على قدومه بسبب العرض الاتحادي الكبير، علمًا بأن اللاعب سيسجل في خانة اللاعب الآسيوي بديلاً عن العراقي سيف سلمان الذي أعاره الاتحاد لفريق هجر مع بداية الموسم الحالي.
ويعد كروز (26 عامًا) أحد نجوم منتخب أستراليا الأول منذ مشاركته الدولية الأولى عام 2011م، حيث لعب بكأس آسيا في العام ذاته والتي خسرها منتخب «الكانجرو» في النهائي أمام اليابان، وأبعدته الإصابة عن الظهور في مونديال 2014م، إلا أنه عاد وشارك مع منتخب بلاده في جميع مباريات كأس أمم آسيا 2015م وعاش فرحة التتويج بالبطولة على أرضه ووسط جماهيره.
وسجل كروز -الذي يستطيع اللعب كمهاجم وجناح- في كأس آسيا 2011 هدفًا هز به شباك أوزبكستان، وفي نسخة 2015م أحرز هدفًا أيضًا في مرمى عمان، وحصل على جائزة أفضل لاعب في ذلك اللقاء، وشهدت المباراة النهائية للبطولة إصابته ليخسره فريقه ليفركوزن خلال النصف الثاني من الموسم.
وبدأ كروز مسيرته الاحترافية عام 2007 بقميص نادي بريزبن رور الأسترالي، وبعدها بعامين انتقل لملبورن فيكتوري وقدم معه أداءً قويًا لينال جائزة أفضل لاعب صاعد بالفريق موسم 2009/ 2010، وفي عام 2011 انتقل للاحتراف في ألمانيا مع نادي فرتونا ديسلدروف، ومنذ 2013 وهو يلعب بقميص ليفركوزن، وبشكل عام سجل كروز 6 أهداف وصنع 10 في 55 مباراة لعبها خلال مسيرته الاحترافية في ألمانيا.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع