أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | بيليتش يتحفز بـ«المحليين»… وهيلدر يهدد بـ«حمد الله»

اختتم فريقا الاتحاد والنصر يوم أمس تحضيراتهما للمواجهة التي ستجمعهما في كلاسيكو الكرة السعودية مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط رصد إدارتي الناديين مكافآت خاصة للاعبين، طمعاً من كل منهما في تحقيق الانتصار على الآخر.
ووضع الكرواتي سلافن بيليتش مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية التي أجراها أمس على ملعب النادي الرئيسي اللمسات الأخير للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة، وذلك بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه والعناصر التي ينوي الاعتماد عليها في القائمة الأساسية والتي ستشهد الاستعانة بصفة أكبر بالعناصر المحلية.
وعمد بيليتش إلى تعزيز الجوانب الدفاعية والهجومية في منهجيته التكتيكية للمباراة، بإغلاق المناطق الخلفية أمام المنافس بمحورين دفاعيين مع الإيعاز للاعبي المنتصف بمساندة الهجمة والارتداد السريع للتغطية والتركيز على استغلال الهجمات المرتدة لخطف هدف مبكر.
وحرص بيليتش خلال تحضيرات الفريق الأخيرة على إيجاد البدائل العناصرية لعدد من اللاعبين الذين سيغيبون عن المواجهة للإصابة، ويتقدمهم طارق عبد الله وخالد السميري والمغربي كريم الأحمدي والصربي بيزيتش، ويعاني الأخير من إصابة في عضلات البطن.
وحرصت إدارة الاتحاد على الالتفاف حول الفريق ودعم اللاعبين وتحفيزهم لمواجهة الكلاسيكو في ظل تطلعهم لمواصلة الانتصارات بعد الفوز الأول للفريق الذي حققه في الموسم الرياضي أمام الباطن في الجولة الماضية.
كما تعتزم رابطة مشجعي الاتحاد إطلاق عدد من الأهازيج الجديدة خلال دعمهم للفريق في مواجهته اليوم، بينما تم تجهيز المدرجات بعدد كبير من الإعلام الاتحادية الكبيرة في إطار دعم اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.
وينتظر أن يواصل بيليتش في مواجهة الكلاسيكو على الاعتماد على العناصر المحلية بنسبة أكبر بذات المنهجية التي دخل بها مواجهة الباطن الأخيرة، بينما كان المدرب الكرواتي واصل ضم عدد من العناصر بالفريق الرديف إلى الفريق الأول، يتقدمهم جابر عيسى ومهند الشنقيطي، فيما بدأ عساف القرني المشاركة بفعالية في تدريبات الفريق الجماعية بعد انتهاء برنامجه التأهيلي.
إلى ذلك، اختتم الفريق النصراوي مساء أمس الخميس استعداداته للقاء الكلاسيكو على الملعب الرديف بمقر نادي النصر قبل أن يغادر الفريق إلى جدة، ولم ينضم لبعثة الفريق النصراوي لاعب الوسط أحمد الفريدي وذلك لعدم اكتمال جاهزيته البدنية بعد تعرضه لإصابة طفيفة، فيما وجد ضمن بعثة الفريق للمرة الأولى بعد غياب قارب الشهر الثنائي المدافع عمر هوساوي والمهاجم محمد السهلاوي، وكان لاعبو النصر قد تسلموا راتب شهر بالإضافة إلى مكافأة الفوز على الرائد الجولة الماضية.
ومن المرجح أن يدخل المدرب البرتغالي هيلدر لقاء اليوم بتشكيل مكون من الحارس الأسترالي براد جونز وفي خط الدفاع سلطان الغنام والبرازيلي برونو أوفيني وعمر هوساوي وعوض خميس وفي خط الوسط البرازيلي بيتروس وإبراهيم غالب والمغربي نور الدين أمرابط والنيجيري أحمد موسى والبرازيلي جوليانو دي باولا وفي خط الهجوم هداف الفريق المغربي عبد الرزاق حمد الله، والذي تحصل على جائزة أفضل لاعب في الجولة الماضية بعد تسجيله سوبر هاتريك في شباك الرائد في اللقاء الذي انتهى برباعية نظيفة للنصر.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع