أخبار الصحف السعودية

صحيفة الاقتصادية | «الاتحاد» و«موبايلي» يختلفان.. على الصدر أم الظهر؟

نايف الثقيل من الرياض ـ وائل النجار من جدة

كشفت لـ”الاقتصادية” مصادر مطلعة أن الاختلاف الذي يعيق توقيع عقد الرعاية بين نادي الاتحاد وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) يتمثل في مكان الشعار على القميص، هل يوضع على الصدر أم على الظهر؟ ما جعل التوقيع يتأخر كثيرا.

وترغب “موبايلي” في ضم الاتحاد أحد أعمدة الكرة السعودية إلى قائمة الأندية التي تسوق منتجها، بعد أن وقعت في يوم واحد مع القطبين الهلال، والنصر عقدين يقضي بموجبهما حمل شعار شركة اتحاد الاتصالات على صدور اللاعبين مقابل مبلغ مالي لم تفصح عنه إلا أنه تردد في بحر الـ20 مليون ريال مع الاختلاف في بعض المزايا.

وبشأن عقدها مع الاتحاد، بينت المصادر ذاتها أن “موبايلي” طلبت أن يكون شعارها على صدر القميص إلا أن إدارة الاتحاد برئاسة إبراهيم البلوي رفضت بحجة أنها تتفاوض مع راع آخر “جلبته شركة صلة الرياضية”، على هذا المكان ووصلت المفاوضات إلى مراحلها الأخيرة عارضة عليها أن يكون شعارها على ظهر القميص. وعن إمكانية إلغاء فكرة توقيع عقد الرعاية بين الطرفين بسبب الاختلاف على مكان الشعار، أكدت المصادر أن الأمر لن يمنع التوقيع، ولا سيما أن الرعاية تشمل الحصول على حقوق المحتوى في الأجهزة الذكية وأيضا إعلانات في اللوحات الدعائية في الملعب أثناء المباريات على أرض الفريق بعقد مماثل للذي وقعته الشركة مع الهلال والنصر. وزادت “في حال تغيير مكان الشعار إلى ظهر القميص فإن المبلغ الذي ستدفعه شركة موبايلي إلى نادي الاتحاد سينخفض”.

يشار إلى أن إدارة الاتحاد تسعى إلى توقيع عقود رعاية لزيادة مداخيل النادي إثر العزوف الشرفي عن دعهما، ولا سيما أنها عليها 23 شكوى مرفوعة إلى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلا أن المبلغ لم يتجاوز سبعة ملايين ريال.

إلى ذلك، كشف الإعلام الروماني أن اللاعب تاناسي من نادي ستيوا بوخارست اقترب من التوقيع مع نادي الاتحاد بناء على توصية من ابن جلدته فيكتور بيتوركا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع