أخبار الصحف السعودية

الرياضية | إتي مسعود .. بالفوز دايم موعود

أفلت الفريق الاتحادي من قبضة فريق الخليج في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الثانية من دوري جميل السعودي للمحترفين، وذلك عندما تغلب على مستضيفه الخليج بنتيجة 3ـ2 في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة. سجل للاتحاد فيلانوفا د. 10، وعبدالعزيز العرياني د.67، وعمار الدحيم د.79. وسجل للخليج ألكسندر د.18 (ضربة جزاء)، وعبدالله آل سالم د.47.

ومنح مدافع الاتحاد عمار الدحيم للمرة الثانية على التوالي فريقه العلامة الكاملة والنقاط الثلاث عندما نجح في خطف هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

إهدار فرص
حضرت الندية والإثارة من الدقائق الأولى من شوط اللقاء الأول وذلك بعد أن وضحت الرغبة الاتحادية جلية من خلال تحركات فهد المولد ومحمود كهربا المزعجة في الجانب الأيسر الاتحادي، وهدد المولد مرمى الخليج في الدقيقة 5 عندما سدد كرة قوية، بمحاذاة القائم الأيسر لفريق الخليج، كما أهدر محترف الاتحاد (كهربا) د. 6 هدفاً محققاً للاتحاد عندما انفرد بالحارس وحاول وضع الكرة ساقطة فوق الحارس المتقدم، لينجح المدافع قاسم لاجامي في إنقاذ مرمى فريقه وإبعاد الكرة التي كانت في طريقها إلى المرمى.

الاتحاد يسجل
نجح الاتحاد في فرض سيطرته في الدقائق الـ 10 الأولى من شوط اللقاء ومن كرة حرة مباشرة تحصل عليها الفريق الاتحادي بعد عرقلة تعرض لها اللاعب معتز تمبكتي، تقدم لها المحترف كارلوس فيلانوفا ويسددها زاحفة على يمين الحارس مسلم آل فريج وتصطدم بالقائم قبل أن تسكن الشباك ليعلن عن هدف الاتحاد الأول.

عودة خلجاوية
أحكم الاتحاد سيطرته على مجريات اللقاء بعد تسجيله لهدف التقدم، وسط محاولات من قبل لاعبي الخليج للعودة لمجريات اللقاء ومن كرة قوية سددها المحترف ألكسندر لوبيز يتحصل الخليج على ركلة جزاء بعد أن ارتطمت الكرة بالمدافع الاتحادي بدر النخلي، ويتقدم لها لوبيز ويضعها قويه في شباك الاتحاد د. 18 ليعلن عودة الخليج لمجريات اللقاء.

تحركات مزعجة
عاود الاتحاد تحركاته مستفيداً من تحركات فهد المولد ومحمود كهربا المزعجة والمتناغمة، ولم تتكلل مساعي الفريق الاتحادي بالنجاح بتسجيل هدف التقدم، كما لم تشكل الكرات العرضية للاعب عدنان فلاتة أية خطورة تذكر، وأهدر اللاعب كهربا هدفاً محققاً بعد أن نجح الحارس آل فريج في مضايقة اللاعب الذي استلم كرة داخل منطقة الـ 6 ياردات بإتقان ولم ينجح في إنهائها.
رغبة الخليج
بدأ الخليج شوط اللقاء الثاني برغبة كبيرة لوضع بصمته في اللقاء، ونجح اللاعب عبد الله آل سالم في تسجيل هدف التقدم د.47 بعدما نجح من التحرر من الرقابة الدفاعية وفي تسجيل الهدف بعد أن استلم كرة بينية متقنة من اللاعب دي سانتوس، هدأ اللعب في وسط الميدان من قبل الفريقين بعد تسجيل الخليج لهدف التقدم وسط أفضلية كبيرة لفريق الخليج في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني.

تنشيط اليمنى
زج مدرب الاتحاد لويس سيرا بأول تغييراته في الدقيقة 54 عندما دخل عبدالعزيز العرياني بديلاً عن عبدالرحمن الغامدي وذلك لتنشيط الجهة اليمنى لفريق الاتحاد والشق الهجومي للفريق، ولم تكن محاولات الاتحاديين العرضية ناجحة وسط تألق دفاعات الخليج بقيادة لاجامي إخوان، ليعود فهد الأنصاري ويتلاعب بدفاعات الخليج في الدقيقة 59 ويضعها قوية في الشباك الخارجية.

تألق البديل
أهدر البديل عبد العزيز العرياني هدفاً محققاً لفريق الاتحاد إذ لم ينجح في التعامل مع الكرة العرضية التي وصلته عن طريق قائد الفريق عدنان فلاتة ليضعها رأسية خارج المرمى، ولم ينتظر كثيراً الفريق الاتحاد ليعود البديل العرياني في الدقيقة 67 ويسجل هدف التعادل لفريق الاتحاد عندما نجح في متابعة الكرة العرضية التي ممرها اللاعب فهد المولد زاحفة داخل منطقة الـ 6 ياردات.

الاتحاد يسطير
أحكم الاتحاد سيطرته على مجريات اللقاء بعد تسجيله لهدف التعادل، ولم تفلح مساعي مدرب الخليج باتريك في المحافظة على نتيجة اللقاء، ولم ينجح الاتحاديون في التعامل مع الكرات الثابتة التي أهدرت عن طريق فهد الأنصاري في الدقيقة 70، كما لم ينجح قائد الفريق الاتحادي في التعامل مع الكرة الثابتة التي نفذها فهد المولد والتي مرت بعيداً عن المرمى.

الدحيم يحسمها
نجح مدافع الاتحاد عمار الدحيم في تسجيل هدف التقدم لفريق الاتحاد وذلك عند متابعته الكرة التي جاءت عن طريق كرة زاوية ليسكنها برأسه في شباك الحارس مسلم آل فريج في الدقيقة 79 ويعلن تقدم الاتحاد بثلاثية.

إضاعة الرابع
عاود الاتحاد سيطرته على اللعب وسط تراجع لفريق الخليج ولم ينجح البديل عوض خريص في إضافة هدف رابع لفريق الاتحاد عندما سدد كرة قوية ارتطت بالقائم الأيسر بعد كرة بينية، كما لم يترجم اللاعب عبدالعزيز العرياني مجهوداته بهدف رابع عندما أضاع تسجيل هدف محقق د. 92 بعد انفراد تام بالمرمى لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع