أخبار الصحف السعودية

اليوم | « المطرود » يدير كلاسيكو الاتحاد والهلال

عبدالرحمن أباعود – الرياض

كشفت مصادر “الميدان” عن طاقم التحكيم الأجنبي الذي سيقود كلاسيكو الكرة السعودية الأبرز بين الهلال وضيفه الاتحاد في الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين غدًا السبت على أرض استاد الملك فهد الدولي، بقيادة المجري الدولي فيكتور كاساي كحكم ساحة، وجورجي رينج مساعد أول، فيما سيكون المساعد الثاني فينيسل توث.

وكان كاساي قد أدار مباراة الهلال مع الاتحاد عام 2011، وكذلك مباراة الهلال والشباب عام 2010، بينما حكم مباراة المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في كأس الخليج عام 2003.

وقد تولى ادارة لقاء الهلال وغريمه التقليدي النصر قبل أربعة مواسم، والأهلي والنصر ، وأبرز لقاء قاده في المنافسات السعودية هو نهائي كأس الملك بين الشباب والأهلي 2014 وأولى المباريات التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله “الجوهرة” في جدة بحضور الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

ويملك الحكم المجري سجلاً حافلاً في البطولات الأوروبية والعالمية، بيد أن صفة “المطرود” مازالت تطارده، بعد حادثة مثيرة للجدل في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012.

واستُبعد كاساي من التحكيم في البطولة التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بعد واقعة شهيرة، تمثلت في عدم احتسابه هدفاً واضحاً لمنتحب أوكرانيا أمام نظيره الإنجليزي في الدور الأول للبطولة.

وأثار الحكم المجري آنذاك جدلاً واسعاً، إذ لم يحتسب الهدف رغم أن الكرة تجاوزت خط المرمى بشكل واضح، الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي لدراسة فكرة تطبيق تكنولوجيا خط المرمى.

ويمكن القول : إن واقعة استبعاده من البطولة الأوروبية الشهيرة هي الواقعة الأسوأ في مسيرة الحكم المخضرم والمعروف بأنه أحد أبرز الحكام في القارة الأوروبية والعالم، وعادة ما تُسند إليه المباريات الحاسمة.

وتولى كاساي عام 2011 تحكيم نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة ومانشستر يونايتد الإنجليزي على استاد ويمبلي الشهير في لندن، وقد انتهت المباراة آنذاك بفوز الفريق الكاتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

الحكم المجري حصل على الشارة الدولية عام 2003, وشارك مباشرة في تحكيم بطولة كأس الاتحاد الاوروبي, ويعتبر من حكام النخبة لدى الاتحاد الأوروبي.

شارك في 2005 في كأس أمم أوروبا تحت 19 سنة, وفي كأس العالم 2007 تحت 20 سنة التي اقيمت في كندا (قاد ثلاث مباريات شهدت توزيع 12 بطاقة صفراء وواحدة حمراء), وقام في نفس الوقت بالتحكيم في التصفيات المؤهلة لتصفيات كأس أمم أوروبا 2008 وفي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

أما في عام 2008, فقد شارك كحكم رابع في بطولة كأس أمم أوروبا 2008, ودورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بنفس العام في بكين.

وفي نهاية العام وتحديداً في نهاية شهر أكتوبر, تم إعلان اسم كاساي ضمن الأسماء المرشحة للمشاركة في تحكيم مباريات كأس العالم 2010.

يشار إلى أن كاساي تم ترشيحه للتحكيم ضمن بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة عام 2007, إلا أن اختياره لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة أدى الى اختيار الحكم المجري سزابو (حكم مباراة الذهاب) بدلاً منه في البطولة الأوروبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع