أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الاتحاد يحسم خياراته الأجنبية قبل معسكر النمسا

جدة: إبراهيم القرشي

اقتربت إدارة نادي الاتحاد من حسم عدة صفقات أجنبية لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول تأهباً لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد، وسط طوق من السرية تفرضه على الأسماء التي تم الاتفاق معها لحين التوقيع والإعلان من خلال القناة الإعلامية الرسمية بالنادي.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن الاتحاديين توصلوا لاتفاق مبدئي مع عدد من الخيارات الأجنبية بعد التنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، مشيرة إلى أن التفاوض يكاد يكون محسوماً مع الأطراف المعنية سواء اللاعب أو ناديه حيث تبقى بعض التفاصيل البسيطة المتعلقة ببنود العقد قبل التوقيع والكشف عن هوية اللاعب ومركزه.
وأشارت المصادر إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الاتحاد لحسم ملف المفاوضات قبل انطلاقة معسكر الفريق المزمع إقامته في النمسا 14 يوليو (تموز) الحالي، حيث يعتزم صناع القرار في النادي الإعلان عن انضمام عدد من العناصر الأجنبية تباعاً خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت وسائل إعلامية برازيلية أشارت إلى موافقة نادي فلامنغو البرازيلي لانتقال لاعبه جوناس إلى صفوف نادي الاتحاد مشيرة إلى وجود بعض التفاصيل البسيطة المنتظرة إتمامها والإعلان الرسمي.
وكانت إدارة الاتحاد تعاقدت مع البرازيلي أندرسون فيريرا دي والشهير بـ«فالديفيا»، بينما جددت الثقة بالتشيلي كارلوس فيلانويفا ومن المرجح استمرار التونسي أحمد عكايشي لارتباطه بالنادي بعقد يمتد للموسم الرياضي المقبل، ليتبقى للنادي 5 خيارات أجنبية بإمكانها تدعيم صفوف الفريق بها.
كما عززت صفوف الفريق بعدد من الخيارات المحلية يتقدمهم حسن معاذ وعبد الله الشمري وجابر عيسى كما يعتزم الاتحاديون تجديد عقود عدد من اللاعبين المحليين.
في حين كشفت مصادر عن مساع اتحادية حثيثة في الشق الإداري والمالي لتنظيم أطر العمل بمرافق النادي وفقاً لعمل مؤسساتي يكون واجهة ومنهجاً للعمل القائم للفترة المقبلة، إلى جانب مساعيها لإغلاق عدد من المطالبات المالية الداخلية على النادي سواء للاعبين أو التزامات مالية متأخرة لعدة جهات وشركات محلية.
ويتطلع الاتحاديون إلى بداية موسم رياضي مثالي لناديهم وطي صفحة المديونيات والمطالبات التي أرهقت كاهل النادي لسنوات مضت وانعكست سلباً على الفريق الأول وأضعفت ترشيحات صعوده على منصات التتويج.
وينتظر أن تنطلق تحضيرات الفريق الأول بنادي الاتحاد الثلاثاء المقبل استعداداً للموسم الرياضي بتدريبات اعتيادية يشرف عليها الجهاز الفني للفريق إلى جانب تقسيم اللاعبين لعدة مجموعات لإجراء الفحوصات الطبية الاعتيادية في كل موسم رياضي على دفعات قبل تأهب اللاعبين للمغادرة إلى المعسكر الخارجي وبدء التحضيرات الفعلية للفريق بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز.
ويمتد معسكر الفريق في النمسا لـ22 يوماً قبل العودة إلى جدة والبدء في الإعداد لمواجهة الوصل الإماراتي في ذهاب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال في 14 أغسطس (آب) المقبل، قبل التوجه في اليوم التالي وفقاً للبرنامج الإعدادي للفريق إلى العاصمة البريطانية لندن استعداداً لمواجهة السوبر والذي سيجمع الاتحاد بنظيره الهلال على كأس الهيئة العامة للرياضة.
من جهة أخرى، أعلن سعود كريري لاعب فريق الاتحاد السابق اعتزاله كرة القدم رسمياً بعد توقيعه مخالصة مالية مع ناديه الحالي الشباب بعد مشوار حافل امتد لقرابة الـ17 عاماً مثل خلالها فرق القادسية والاتحاد والهلال والشباب، كما كان كريري ركيزة أساسية في كتيبة المنتخب السعودي لأكثر من 10 سنوات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع