أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | حصة تدريب «إجبارية» للاعبي الاتحاد بعد وصولهم إلى جدة

إدارة النادي تكثف مساعيها لحل قضايا المنازعات «الداخلية»

جدة: إبراهيم القرشي
بدأ فريق الاتحاد تحضيراته الفعلية لمواجهة فريق الباطن في أولى مبارياته ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، حيث ألزم الجهاز الفني لاعبيه بحصة تدريبية بعد وصول بعثة الفريق إلى جدة في وقت مبكر أمس، قادمة من مدينة تبوك، بعد ختام مشاركتها في الدورة الودية التي أقيمت هناك.
وكان الاتحاد أنهى تحضيراته للموسم الرياضي الجديد بخوض 5 مواجهات ودية، منها اثنتان ضمن بطولة تبوك الودية، خسر في 4 مباريات منها بينما تعادل في مواجهة وحيدة.
وكانت مواجهات الفريق بالمعسكر الخارجي بمدينة بولتون البريطانية شهدت خسارته أمام كل من أستون فيلا وفليتوود تاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل مع وليدز يونايتد سلبياً، فيما خسر الاتحاد أمام الإسماعيلي المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومن الاتفاق السعودي بثلاثية نظيفة.
ويتطلع الاتحاديون إلى تحقيق الفريق نتيجة إيجابية في أول ظهور رسمي له بالموسم الرياضي الجديد أمام الباطن، ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري السعودي للمحترفين، والتي ستجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة الجمعة المقبل.
وعمد التشيلي لويس سييرا خلال الحصة التدريبية التي أجراها على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، إلى إشراك عدد من لاعبي الأولمبي بعد استبعاده لهم عن دورة تبوك الودية، وأبرزهم حسين حلواني وعمر عاصم ومحمد عبد اللطيف. فيما شهد المران مشاركة ربيع سفياني بعد الإجازة الخاصة التي منحت له لاحتفاله بزواجه، حيث غادر بعد انتهاء مواجهة فريقه أمام الإسماعيلي المصري في دورة تبوك الودية باتجاه العاصمة الرياض، ومنح الجهاز الفني إجازة لعدة أيام. كما شهد المران تواجد أحمد عسيري الذي أنهى برنامجه التأهيلي مؤخراً في دبي.
وركز المدرب سييرا في المران على معالجة الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال مواجهتي البطولة الودية في تبوك، إلى جانب العمل على رفع المعدل اللياقي بتدريبات مكثفة قبل تحوله للجوانب الفنية بتدريبات منوعة قبل الشروع في تطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
وحرص مدرب الاتحاد خلال المران على توجيه اللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد والتركيز العالي، في ظل اقتراب انطلاقة المنافسات الرسمية للموسم الرياضي، مؤكداً أن للجميع فرصة المشاركة في قائمة الفريق الأساسية، حيث سيشرك الجاهز ومن يخدم الفريق بعيداً عن الأسماء.
من جهة أخرى، شرعت إدارة الاتحاد في معالجة القضايا الداخلية على النادي والصادرة من غرفة فض المنازعات، حيث فتحت خطوط التواصل مع عدد من الأطراف المعنية بالمطالبات لتسوية مستحقاتهم بتسليم دفعة مالية من المبلغ وجدولة المتبقي.
وكانت غرفة فض المنازعات في اتحاد الكرة السعودي أصدرت أحكاماً ملزمة على نادي الاتحاد بدفع مستحقات لاعبين وعدد من الأندية، ويأتي أبرزها مستحقات نادي هجر من صفقة «أحمد الناظري ورياض الإبراهيم وفيصل الخراع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع