أقلام الصحف السعودية

الانتخابات في العميد .. بقلم جمال عارف

الواقع الحالي والأحداث المتسارعة والقضايا المرفوعة في “الفيفا” تفرض على الهيئة العامة للرياضة الإسراع بفتح باب الانتخابات الإلكترونية في الاتحاد لاختيار رئيس منتخب لمدة أربعة أعوام يختاره الجمهور وفق ضوابط تصدر من الهيئة حتى لاتتكرر الأخطاء السابقة.

ولأن الانتخابات وبالذات الإلكترونية ستأتي بالرئيس الذي يختاره الجمهور فإنها -أي الانتخابات- ستدر على النادي دخلاً مادياً سيفيد كثيرًا في معالجة الديون المتراكمة.

الأمير عبدالله بن مساعد رئيس هيئة الرياضة لاشك أنه حريص على معالجة كل الإشكاليات التي تعاني منها الأندية ومن ضمنها نادي الاتحاد الذي مر بحالة عدم استقرار في الموسم الماضي وبعد عدة مداولات ومشاورات صدر قراره بتكليف أحمد مسعود رحمه الله لمدة موسم واحد متضمناً القرار إجراء انتخابات إلكترونية يتم فيها اختيار رئيس منتخب يختار من قبل الاتحاديين حتى لا يحدث لغطاً بأن الهيئة تختار من تريد وفِي نفس الوقت تلتزم بالقواعد الأساسية للوائح الأندية الرياضية التي تشدد على الانتخابات.

الاتحاديون يتأملون من رئيس الهيئة الإسراع في إعلان القرار رسمياً وفتح باب الانتخابات وتكليف لجنة من الإدارة المكلفة الحالية بمتابعة القضايا مع من يراه رئيس هيئة الرياضة من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الوضع في “العميد” يحتاج إلى تسريع العمل الانتخابي حتى يتمكن الرئيس المنتخب مع فريق عمله من الاضطلاع بكل الأوضاع في النادي وبالذات القضايا الدولية التي لا تقبل التأجيل.

أعلنْ القرار يارئيس الهيئة ودع جمهور الاتحاد يختار رئيسهم بدون وصايا من عضو أو عضوين من أعضاء الشرف والأهم أن تدخل خزينة النادي ملايين الريالات ستحل كثيرًا من القضايا والمشاكل المالية في “الفيفا”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع