أخبار الصحف السعودية

النادي |الاسطوره_محمد_نور_٣٩_عام .. قصة لا تنسى

احتفل صناع القرار في البيت الاتحادي بأسطورتهم الخالدة محمد نور والذي اتم عامه الـ39 اليوم، في مواقع التواصل الاجتماعي بنشر انجازاته عبر هشتاق خاص حمل عنوان #الاسطوره_محمد_نور_٣٩_عام.
وقدمت جماهير الاتحاد التهاني للفيتو (ابو نوران)، شاكرينه على الانجازات التي حققها خلال المدة التي قضاها في خدمة العميد قبل أن يرحل موسماً واحد عن اسوار بيته للنصر، ليعود بعد ذلك ويكمل ما تبقى له من مدة ويقرر اعتزال كرة القدم نهائياً.
وخاض محمد نور اول لقاء مع المنتخب السعودي الاول لكرة القدم في موسم 99 في كأس القارات حينما ضمه المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، ولم يشارك سوى في 20 دقيقة فقط امام البرازيلي في الدور نصف النهائي وهو بعمر الـ21 عاماً.
وحقق نور كأس الكؤوس الآسيوية مع الاتحاد عام 99 وسجل الهدف الثاني لفريقه امام جونام دراجونز الكوري، في اللقاء الذي انتهى بثلاثية مقابل هدفين توج على إثره العميد بأول بطولة قارية، ليعود ويكرر ذلك في دوري أبطال آسيا ويسجل هدفين من خماسية الاتحاد التاريخية امام سيونجنام الكوري الجنوبي بعد خسارة العميد في مواجهة الآياب بثلاثية، وحافظ مع العميد على اللقب الآسيوي في العام الذي تلاه وسجل الهدف الثاني في مباراة الاتحاد في مرمى العين الاماراتي واختير أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال آسيا وهو اللاعب الوحيد في آسيا الذي يسجل في النهائيات التي يشارك بها.
وتوج مع العميد ببطولة الكأس العربية في موسم 2005 واحرز هدفي الفوز لفريقه امام النادي الرياضي الصفاقسي التونسي، كما شارك مع الاتحاد في 36 مباراة ببطولات أعوام 1998 – 2000 – 2003 – 2004 – 2005 – 2006 – 2008 – 2010 – 2012 م سجل خلالها 10 أهداف والجدير بالذكر ان محمد نور هو هداف نادي الإتحاد في دوري أبطال العرب ودوري أبطال آسيا.
ويعتبر نور أو (الفيتو) هو أكثر لاعب سعودي تحقيق للدوري برصيد 8 ألقاب حقق 7 منها مع الاتحاد ولقب واحد مع النصر.
وحقق نور مع العميد 7 القاب دوري و3 القاب لكأس سمو ولي العهد، وبطولتين لكأس الاتحاد السعودي، ولقب لدوري أبطال العرب ومثله لكأس الخليج للاندية، ولقبين للسوبر السعودي المصري، ولقب لكأس خادم الحرمين الشريفين، ولقبين لدوري أبطال آسيا ووصيفه مرة، ولقب لكأس الكؤوس الآسيوية.
وحقق مع النصر بطولتين للدوري وكأس ولي العهد، ولقبين مع المنتخب السعودي الأول بطولة كأس الخليج وبطولة كأس العرب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع