أخبار الصحف السعودية

المدينة | ديربي شائق.. «الراقي» باكتماله واثق و«الإتي» يتحدى العوائق المطلق في تحليله لـ المدينة : روح العميد تواجه استقرار القلعة

يتجدد اليوم صراع ديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد، لحساب الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف أمام الباطن والنصر والفيصلي والهلال، فيما يحتل الاتحاد المركز السابع، برصيد 8 نقاط.

وتوقَّع المحلل الرياضي صالح المطلق أن تحضر روح الاتحاد في مباراة اليوم لتتغلب على المشكلات التي يعاني منها الفريق، إلى جانب تميُّز خصمه الأهلي.

وأضاف: «الجميع يعلم مدى تأثر الفرق الرياضية بالأمور الإدارية والمالية التي تعاني منها الأندية، إلا أن فريق الاتحاد تميز عنها بقدرته على تجاوز هذه المعضلة، بروح التحدِّي التي أظهرها اللاعبون في المباريات السابقة، وفي الغالب ستكون حاضرة خلال مباراة اليوم، التي سيحاول من خلالها الفريق القفز على كل المؤثرات وصولًا إلى نتيجة أفضل تعزِّز مسيرته في منافسة الدوري، لا سيّما وأن الأهلي يخوض اللقاء في ظل استقرار فني وإداري كبير، وهي من العوامل المميزة له في المواجهة، والتي إذا أحسن استثمارها فسيكون قريبًا من الفوز، فضلًا عن تعامله مع الاندفاع الاتحادي المبكر بحثًا عن نتيجة إيجابية».

وتطرق المطلق إلى الجوانب الفنية وقال: «أشرت في بداية الحديث إلى أن الأهلي أكثر استقرارًا وأصبح أكثر خطورة في النواحي الهجومية من ذي قبل، بوجود اللاعب البرازيلي ليوناردو دا سيلفا، ووجوده بجانب عمر السومة للضغط على دفاع الفريق الاتحادي، الذي يعاني من مشكلات فنية كثيرة تجعل مدرب الفريق متحفظًا في الجانب الهجومي، رغم أن الاتحاد يتساوي مع الأهلي في القوة في خطي الوسط والهجوم إلى حد بعيد، ويبقي التفوق الأهلاوي حاضرًا في الجانب الدفاعي، ما يشجع الفريق على التقدم للهجوم والضغط على الاتحاد في هذه المباراة المتوقع لها أن ترتقي في الجوانب الفنية إلى درجات عالية لعدم وجود ضغوط كبيرة على الفريقين، كون المباراة تأتي في مراحل مبكرة من الموسم الرياضي، ولا يزال لدى الفريقين مشوار طويل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع