أخبار الصحف السعودية

النادي | 4 نقاط تُزعج الاتحاد قبل مواجهة الشباب !

تتوجه أنظار جماهير الكرة السعودية مساء السبت إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة مباراة قوية تجمع فريقي الشباب والاتحاد والنصر في الجولة 19 من دوري جميل.
اللقاء يُنتظر أن يكون مثيرا وحماسيا بين الفريقين الكبيرين، ويبحث الاتحاد عن الثأر من الشباب الذي هزمه في الدور الأول على ملعبه بجدة، ويتواجد الاتحاد في المركز الرابع برصيد 38 نقطة، فيما يحتل الشباب المركز الخامس برصيد 26 نقطة.
وترصد “النادي” في السطور التالية أهم العوامل التي قد تعطي الكتيبة الشبابية الفوز باللقاء..

1ـ”ليث ليس لديه ما يخسره”
يدخل الشباب اللقاء بدون ضغوط نفسية كبيرة، حيث يعاني من التراجع الحاد خلال الموسم الحالي، ولا يملك أي فرصة للمنافسة على بطولة الدوري، حيث يبتعد عن الهلال صاحب الصدارة بفارق 21 نقطة، وهذه النقطة ستجعل لاعبوه أهدأ داخل الملعب وليس عليهم ضغوط، بعكس الاتحاد الذي يرغب بتحقيق الفوز من أجل مواصلة المنافسة على بطولة دوري جميل وتقليص الفارق مع الهلال إلى 6 نقاط، مع انتظار عودة النقاط الثلاث التي تم خصمها من رصيد الفريق ليصبح الفارق 3 نقاط فقط.

2ـ “الهداف الجزائري”
يعتبر المهاجم الجزائري محمد بن يطو هو أهم الأوراق الرابحة الهجومية في الكتيبة الشبابية، وهو هداف الفريق في الموسم الحالي برصيد 8 أهداف، بعد مشاركته في 14 مباراة، صنع هدف و14 فرصة لزملاءه، ويتميز بتسديد الكرات الرأسية وبالتصويب بكلتا القدمين.

3ـ “الظهير الطائر”
يمتلك الشباب الظهير الأيمن الدولي حسن معاذ، المميز في أداء الواجب الهجومي وإرسال الكرات العرضية المتقنة، حيث لعب في الموسم الحالي 13 كرة عرضية صحيحة، وسدد على المرمى 11 مرة، وصنع هدفين و14 فرصة لزملاءه وسجل هدف وحيد.

4ـ “دفاع اتحادي مهتز”
يعاني الفريق الاتحادي من ضعف خط دفاعه في الموسم الحالي، حيث استقبلت شباكه 24 هدف، وتم التسديد على مرماه 67 مرة، وهي نقطة قد تصب في صالح كتيبة المدرب سامي الجابر إذا ما نجح في استغلال عدم قدرة الدفاع الاتحادي على التعامل الجيد مع الكرات العرضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع