أخبار الصحف السعودية

? الشرق الأوسط | تين كات يتابع مباراة الاتحاد والرياض من المدرجات

جدة: إبراهيم القرشي
واصل فريق الاتحاد تحضيراته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعداداً لمواجهة الرياض غداً ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة كأس الملك، وذلك بإشراف المدرب السعودي محمد العبدلي ومتابعة المدرب الهولندي هينك تين كات.
وسيسلم العبدلي ملف الإدارة الفنية للمدرب الهولندي مع نهاية مواجهة الفريق أمام الرياض، بينما تركز مران أمس على الجوانب الفنية والشروع في رسم المنهجية التكتيكية للمباراة بعد وقوف الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين.
ويبدأ فريق الاتحاد مرحلة جديدة مع المدرب الهولندي هينك تين كات الذي سيتولى قيادة الأمور الفنية بالفريق خلفاً للمدرب المقال التشيلي خوسيه لويس سييرا.
وتسلم كات تقريراً فنياً متكاملاً عن الفريق اطلع خلاله على القياسات اللياقية للاعبين، كما عقد اجتماعات متواصلة مع الجهاز الفني المؤقت للاطلاع عن كثب على اهتمامات اللاعبين وإمكاناتهم الفنية.
وكان كات أبدى تطلعه إلى تكوين فريق أكثر قوة يتمتع بالكثير من الحركية والحدة مع تعزيز روح الاتحاد بين اللاعبين إلى حد قوله خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده تزامناً مع توليه رسمياً مهمة الإشراف على الفريق، مشيراً إلى اطلاعه على ظروف النادي والمرحلة التي يمر بها الفريق فنياً عبر تحدثه مع مجموعة من اللاعبين الحاليين قبل قدومه.
وأضاف كات خلال تقديمه لوسائل الإعلام، بحضور إنمار الحائلي رئيس النادي «ما أعرفه أن الاتحاد عائلة واحدة مرتبطة وبدعمكم سنعيد الفريق»، منوهاً أنه يعلم كيفية التعامل مع اللاعب الخليجي، واعدا بتحسن الفريق مستقبلاً.
وأشار المدرب الهولندي «مهمتي هو أن أحبب اللاعبين في كرة القدم، أريد أن يصحى اللاعب من النوم ويفكر في كرة القدم فقط ويركز على ذلك»، مشيراً إلى أن السيرة الذاتية لأي مدرب ليست ضماناً للنجاح، منوهاً أنه سيركز على أدق التفاصيل الفنية، مؤكداً امتلاك فريقه لكل مقومات النجاح ورغبته هو في ترك بصمة إيجابية مع الفريق وجماهيره.
وأضاف «نعم اعتزلت التدريب ولكن مع الوقت شعرت بالفراغ، أشعر بأني جائع جداً للعمل وتحقيق الإنجازات من جديد، وفخور بأني عدت لناد عريق مثل نادي الاتحاد».
وعن بدايته الفعلية مع الفريق قال كات: «سأناقش هذه الأمور مع إدارة النادي والجهاز الفني ولن أتوانى عن دعم الفريق بوجودي إلى جانب اللاعبين في اللقاء المقبل»، منوهاً «شاهدت بعض مباريات الاتحاد الماضية، وأعرف الفريق جيداً وسبق لي مواجهة الاتحاد في أكثر من مرة، وأنا متابع جيد للدوري السعودي بحكم مشاركة أحد أقاربي مع نادي الفتح»، يذكر إلى أن فريدي ابن كات محترف بنادي الفتح.
وشدد الهولندي كات على قوة فريق الاتحاد، حيث وصفه بالفريق الكبير، وطموحه المنافسة معه على جميع البطولات، منوهاً أن ما يميز الفرق الأخرى عن الفريق الاتحادي هو طريقة تحضيرها للموسم، واعدا بالعمل من الآن على عودة الفريق لمكانته الطبيعية.
وبين أن وجود عناصر كثيرة من اللاعبين بفريق الاتحاد في المنتخب الوطني دلالة على تميز هذه العناصر، مؤكداً أن الحكم عليهم سيكون بناء على عطائهم الفني داخل الميدان، مشيراً «لا يهمني الآن سوى المستقبل، ولدى الاتحاد لاعبون ذو جودة عالية، وسنعمل على رفع اسم الفريق».
وينتظر أن يبدأ كات في تصحيح الأخطاء التي يقع بها الفريق، وتعزيز الجوانب الدفاعية والهجومية للفريق بتدريبات خاصة إلى جانب منح جميع اللاعبين الفرصة لإثبات قدراتهم لتمثيل الفريق في المباريات الرسمية.
من جهة أخرى، استند نادي الاتحاد في احتجاجه الأخير المقدم للاتحاد السعودي ضد مشاركة اللاعب أحمد مصطفى مع فريق أبها كلاعب مواليد خلال المواجهة التي انتهت بفوز الأخير 2 – 1 في الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بقائمة منتخب مصر تحت 20 سنة الخاصة ببطولة أمم أفريقيا للشباب 2017، والتي ضمت اسم لاعب فريق أبها.
وأرجع الاتحاد احتجاجه على عدم نظامية قيد مصطفى كلاعب مواليد، بالمخالفة للمادتين (6 و7) من لائحة تسجيل لاعبي هذه الفئة، حيث تنص المادة 6 على ألا يكون اللاعب قد سبق له التسجيل في نادٍ خارجي أو اتحاد آخر مع تقديم اللاعب تعهدا بذلك. فيما تنص المادة 7 من لائحة قيد اللاعبين المواليد، على ضرورة ألا يكون قد سبق للاعب تمثيل أي منتخب آخر.
ويحتل اتحاد جدة المركز 13 على لائحة ترتيب الدوري السعودي برصيد 9 نقاط.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع