أخبار الصحف السعودية

الرياضية | الإسعاف ينقذ خريش من بلع اللسان

منذ أول مواجهة جمعت قطبي الغربية (الاتحاد والأهلي) عام 1958 م وعلى مدى هذا التاريخ الطويل الذي تجاوز الستين عاما كانت الندية والتحدي والتنافس الشريف هو العنوان الأبرز للمواجهات التي جمعتهما والتي بلغت ما يقارب 165 مباراة على مستوى البطولات المحلية والخارجية.

فوضى واحتكاك
وشهدت هذه المواجهات طوال تاريخها مشكلات وأحداثاً مازالت عالقة في أذهان جماهير الفريقين يتم تداولها مع اقتراب كل ديربي، وكانت بداية هذه المشاكل عام 1413 في لقاء الدوري حينما حدث احتكاك بين لاعب الأهلي بندر الجارالله ولاعب الاتحاد سراج فريج ليتحول المستطيل الأخضر إلى فوضى عارمة بين لاعبي الفريقين ليتدخل لاعب الاتحاد هاني كتوري في الصراع الذي تحول إلى خارج الملعب قبل أن تتدخل الجهات الأمنية وانتهى بالصلح بين الثلاثي هاني كتوري وسراج فريج وبندر الجارالله.

حلبة صراع
وشهدت بطولة الأندية العربية عام 2005 والتي كسبها الأهلي بنتيجة 3ـ1 تحول الملعب إلى حلبة مصارعة بين لاعب الأهلي السابق حسين عبدالغني ولاعبي الاتحاد السابقين مرزوق العتيبي وسعيد الودعاني وتحولت القضية إلى المحكمة بعد أن رفع حسين عبدالغني دعوى قضائية ضد مرزوق العتيبي ونجح عبدالغني بكسبها والحكم بجلد مرزوق العتيبي.

اشتباك عبد الغني
وفي عام 2007 بعد نهائي كأس ولي العهد والذي حقق لقبه فريق الأهلي تشابك لاعبا الأهلي السابقان إبراهيم هزازي وحسين عبدالغني مع مساعد مدرب الاتحاد حسن خليفة ليصدر بعدها عقوبة بإيقاف حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي ثلاث مباريات وإيقاف حسن خليفة لمدة عامين ومنعه من دخول الملاعب.

إصابة كيال
وفي مباراة الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا عام 2012 حدث وعقب انتهاء المباراة اشتباك بين لاعب الاتحاد السابق إبراهيم هزازي ولاعب الأهلي منصور الحربي ولحق الأذى بمدير فريق النادي الأهلي طارق كيال بتعرضه لإصابة في عينه بعدها أصدرت لجنة الانضباط الآسيوي بإيقاف هزازي 6 مباريات ومنصور الحربي 4 مباريات.

حادثة خريش
ومن المواقف الصعبة التي شهدتها لقاءات الاتحاد والأهلي في عام 1424 حالة بلع مدافع الاتحاد أحمد خريش لسانه بعد اصطدامه بزميله سعود كريري وسقط مغشياً عليه في أرض الملعب ونجح الجهاز الطبي بإنقاذ حياته ونقله بسيارة الإسعاف وتوقف المباراة لأكثر من عشر دقائق وظهر تأثر لاعبي الفريقين بحالة زميلهم.

إغماءة زايد
وفي عام 1431 اصطدم حارس الاتحاد مبروك زايد مع مهاجم الأهلي السابق عبدالرحيم جيزاوي وأصيب بضيق بالتنفس وسقط على الأرض مما أجبر قائد الفريق السابق محمد نور ورئيس النادي خالد المرزوقي بالنزول لأرضية الملعب للاطمئنان على مبروك زايد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع