أخبار الاتحاد

لا جديد مع مؤتمر سعد اللذيذ

متابعة / يحيى بيه

 أقيم اليوم المؤتمر الصحفي الدوري للقطاع الرياضي وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في مدينة الرياض، عند الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد.
وتواجد في المؤتمر كلاً من: إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، وسعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين؛ المشرف العام على برنامج استقطاب نخبة لاعبي كرة القدم، و تواجد عددٍ من مسؤولي القطاع الرياضي ووسائل الإعلام للحديث عن عدد من الملفات الرياضية .

تحدث سعد اللذيذ في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالقطاع الرياضي لوزارة الرياضة قائلاً :” لا يوجد معاملة خاصة لأي نادي يلعب في آسيا وما يتردد بشأن هذا الأمر غير صحيح نهائيا، والأمور فيما يخص هذا الأمر واضحة للجميع، وأوضح أن ميزانية دوري روشن في الوقت الحالي وصلت إلى 4 مليار ريال سعودي “.

وتابع قائلاً :” برنامج الاستقطاب جلب 6 لاعبين للأهلي، بالإضافة إلى 5 لاعبين للهلال، و5 لاعبين للاتحاد، و5 لاعبين للنصر خلال الموسم الحالي، مشيراً إلى أن الأمور تسير بشكل جيد خلال الفترة الحالية”.

وعن تصريح (لويس كاسترو) المدير الفني لفريق للنصر، علق قائلاً : “ما أقدر أرد على تصريح مدرب النصر كاسترو بخصوص موضوع رفع الميزانية للهلال والتعاقد مع نيمار اسأله كيف جاب هذه المعلومة”.

ذكر سعد اللذيذ عن بعض ديون الأندية التي قللت من دعم صندوق الإستثمار في الموسم الحالي،
واليوم هي سبب في اختلاف الدعم
رغم أن وزارة الرياضة سددت ديون أندية الصندوق قبل عامين، و كانت أندية الأهلي و الاتحاد و النصر متقاربة في الديون إلا أن دعم الموسم الحالي كان فارقا في عدد اللاعبين و نوعيتهم رغم مشاركة الاتحاد في كاس العالم للاندية وسيشرف الكرة السعودية في أرض المملكة لكن حال دون ذلك و خرج مبكرا .
و تابع سعد اللذيذ عن عدم الكشف عن ميزانيات الأندية المخصصة للتعاقد مع اللاعبين العالمين بسبب سر العمل رغم الأندية العالمية تكشف عن ميزانيتها و ميزانية عقود اللاعبين وهذا هو الاحتراف الحقيقي والشفافية.
وواصل حديثه : “جميع رؤوساء الأندية يعلمون ميزانية الأندية منذ بداية الموسم”.
رغم نفى رئيس الاتحاد أنمار حائلي علمه عن تفاصيل ميزانية الأندية في تصريحه السابق بعد مباراة الاتحاد والهلال في نصف نهائي كأس الملك.

بعد مؤتمر سعد اللذيذ بدقائق بسيطة
جدل كبير في الشارع الرياضي وفي مواقع التواصل الإجتماعي من إعلاميين و صحف و حسابات رسمية الاغلب ذكر عن الفارق الفني في دوري روشن السعودي بين الأول و الثاني وبين الثاني و الثالث و الدليل ترتيب الدوري و تحدثوا جاء الدعم على حسب ترتيب الدوري السعودي .

تدقيق/ عبدالرحيم سراج

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع