التحليل الفني

تحليل يوسف | ما قبل مباراة الاتحاد × النصر .. دورة تبوك الدولية 2016 ,, مباراة تحديد المركز الثالث

تحليل ما قبل مباراة : دورة تبوك الدولية 2016 , تحديد المركز الثالث
#الاتحاد_النصر ,, على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية

تحليل : يوسف الحماد
#محللي_اتي_تايقرز

@15YUSEF

—————————————

‏بسم الله الرحمن الرحيم :

‏التشكيلة المتوقعة للاتحاد :

‏عساف

‏(خط الدفاع): فلاتة، عسيري، النخلي، شهيل
(خط الوسط): باجندوح، الأنصاري، كارلوس، كهربا، المولد
(الهجوم): العكايشي.

‏تشكيلة النصر:

العنزي

(خط الدفاع): خيبري، هوساوي، حسين، الغامدي
(خط الوسط): الجبرين، خميس، الشهري، سفياني
(خط الهجوم): هوساوي، الراهب.

‏أولاً وقبل الحديث عن الأمور الفنية لنادي الاتحاد علينا أن نتحدث عن بطولة تبوك، ما هي أهداف الفريق من هذه البطولة؟ كيف يتم الإستفادة منها بالشكل المناسب؟

لعب بطولة قصيرة مكونة من مباراتين يعتبر شيئًا طبيعيًا ولكن من الجيد اللعب ضد أندية تلعب بطرق مختلفة، رغم أنها ليست بالمستوى المطلوب للإعداد لموسم تنافس عليه في جميع البطولات إلا أنها تعتبر جيدة ليعرف المدرب ما له و ما عليه من تحديات ومخططات للموسم القادم الذي لم يتبقى عيه سوى أيام قليلة ومعدودة، رغم أني متأكد من أنه لا يعرف كل شيء عن اللاعبين من أمور تتعلق بالجانب الفني وليعرف ولو جزءًا مما يملكون قبل بداية الموسم ولا يمكن لأي شخص أن يتعمق في فكر المدرب وما سوف يسير عليه، ما هي الخطة التي سوف يتبعها؟ هل سيكون الأسلوب هجوميًا أم دفاعيًا؟ وقد قاد مباراته الأولى مع الاتحاد بعد 6 أيام من وصوله للمملكة!

‏رغم كل ذلك.. أوضح الفريق الاتحادي بوادر جيدة في الناحية التنظيمة على الملعب ضد الإنتاج الحربي في الرسم 4-2-3-1 وتألق فردي وجماعي كبير من بعض الأجانب مثل الأنصاري الذي أعطى انطباعًا جيدًا لوسط قوي بوجوده، رغم ذلك باعتقادي يتبقى على المدرب الخطوة الأهم! وهي: باجندوح والأنصاري في المحور وكيف سيتم توظيفهم؟

باعتقادي أن الأنصاري من الأفضل أن يكون في المقدمة في حال وقع الاختيار هكذا في المحاور. لماذا؟ الأنصاري يتميّز عن باجندوح فنيًا في التمرير للأمام دون خوف أو تردد، كما يتميز بالتسديد عن بُعد (يمكن الاستفادة منها ضد الأندية التي تغلق المناطق الخلفية بشكل متراجع) ..

وأيضاً كهربا الذي أعطى إنطباعًا جيدًا في التحركات ولكن أعتقد يجب اختبار قدراته تحت الضغط الجماهيري بعد قدومه من دوري ممنوع به الحضور الجماهيري منذ سنوات (الدوري المصري) على عكس الدوري السعودي وهذا عامل مهم على اللاعب نفسيًا. أعتقد بأن الاتحاد لن يتخلى عن النمط المعتاد ضد النصر (4-2-3-1) وأن يعتمد على المرتدات والتمرير المباشر من العمق، لأن الدفاع الاتحادي مازال يعاني من صعوبة الانسجام ومع وجود مهاجمَين من فريق النصر ربما تزداد الأمور صعوبة لذلك يجب وضع فهد المولد في مواجهة 1 ضد 1 مع حسين عبد الغني لتحجيم قدرة النصر في الضربات الهوائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع