التحليل الفني

تحليل يوسف | ما قبل مباراة الاتحاد × الهلال .. كأس الملك 2014 / 2015 .. دور الـ 4

تحليل ما قبل مباراة : كأس الملك 2014 / 2015  , دور الـ 4
#الاتحاد_الهلال ,, على ملعب ( الملز )

تحليل : يوسف الحماد
#محللي_اتي_تايقرز

@15YUSEF

—————————————

بسم الله الرحمن الرحيم  :

التشكيلة المتوقعة : 

11350332_1591033541185050_710528354_n

11303740_1591034114518326_1942149349_n

دعوني أتحدث عن ظروف المباراة أولاً .. الإتحاد لم يلعب بآسيا ولم يلعب منذ 13 يوم تقريبا لذلك يجب أن يكون أكثر جاهزية من الهلال فالمباراة في نهاية الموسم والتي تكون فيه الأندية مرهقة عادة ويجب على بيتوركا أن يكون جاهزاً للمباراة فنياً ولياقياً فهذه المباريات ( خروج المغلوب ) قد نشاهد أشواط إضافية وركلات ترجيح ..

وعلى الجانب الآخر .. الهلال الذي لعب مباراة أرهقته فنياً ولياقياً وذهنياً أمام فريق بدني مثل بيروزي بعد الخسارة بالذهاب .. وأيضا البطولة مطلب جماهيري للفريقين بعد موسم صفري حتى الآن ..

نذكر على سبيل المثال .. الصراع الأعظم الذي كان ما بين مورينهو وبيب غوارديولا ( الكرة الدفاعية X الكرة الهجومية ) صراع تفوق فيه بيب كثيراً .. حتى جاء العبقري المجنون مارسيلو بيلسا مع فريقه بيلباو ليكشف لنا سر هذا الفريق السابق لعصره .. والسر كان ” أفضل طريقة للدفاع هي الهجوم ” .. الأمر متشابه منذ تعيين دونيس مدربا ًللهلال .. عجز أغلب المدربين عن إيقافه حرفياً وبشكل تام .. وشل حركته حتى أتى وقت الديربي ليشكف لنا دا سيلفا سر هذا الفريق .. بعد إستسلام بيتوركا قبل مباراة الإتحاد ضد الهلال في آخر المباراة بالتشكيلة التي دخل بها ينبغي عليه الآن أن يفعل ما فعله دي سيلفا

لا يمكنني الجزم بأن الإتحاد سيوقف الهلال مثل ما فعل النصر , لأنه فريق متمكن على المستوى الجماعي والفردي لكن المخاطرة لا بد منها ولا سبيل للفوز إلا بها ..

لذلك على بيتوركا اللعب ب 4-4-2 (diamond) أو (ماسة) .. كما شاهدنا النصر , المخاطرة الحقيقة هي في لعب بيتوركا بدفاع متقدم .. كنت أرغب برؤية بيتوركا يلعب بثلاثي دفاعي .. لكن لا أعتقد أنه سيفعلها أو أن الفريق يستطيع تطبيقها لأن اللعب بثلاثي دفاعي يساعد على تطبيق مصيدة التسلل بشكل أفضل من الرباعي .. وأيضا الضغط على دفاع النصر بثنائي هجومي و الضغط على كريري تحديداً حتى إذا تحرر لا يتحرر أحد من لاعبي الوسط والضغط على كواك مهم جداً لأنه متميز بنقل الكرات من جهة لاخرى وكثيراً ما نشاهده يرسل الكرات للزوري والذي صنع الهدف الأول لنيفيز في آخر مباراة بين الفريقين ومراقبة الوسط واستخدام خاصية ( man to man ) في الضغط على لاعبي الهلال ..

على صعيد الجانب الهجومي .. الكرات الهوائية والساقطة هي الحل الأول لضرب الدفاع الهلالي وتحديداً عبر إستغلال سوء جحفلي وكواك في الكرات الهوائية .. المرتدات تكون الحل في حال تحول مختار وعبد الفتاح للأطراف وتغير الشكل الهجومي .. لكن بداية ً يجب اللعب بمهاجمين وصانع لعب يراقب كريري المباراة صعبة جداً قبل أن تبدأ وتوقع ما سيفعله المدربين صعب أيضاً ..

مباراة قد تحسمها الجماعية وقد تحسمها الفردية .. لست متأكد من لعب بيتوركا بدفاع متقدم لكن يجب عليه المخاطرة والرهان على فريقه

{ في ختام التحليل .. لا يسعنا الا ان نسأل الله ان يكون ما عرضناه نال على استحسانكم  }

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع