أخبار الصحف السعودية

النادي | الفنيون: ميسي.. وينه؟

مصباح معتوق | جدة

خليفة: السبب الإصابة
فوال: عليه بالمواظبة
بصاص: ينسى عقده

بعدما تحول الحلم إلى حقيقة لدى النجم عبدالفتاح عسيري لاعب نادي الاتحاد الحالي بعد انتقاله من نادي حطين إلى (العميد) في صفقة أحدثت جدلاً مثيراً خاصة بعد تصريح رئيس نادي حطين فيصل مدخلي الذي قال أثناء وقائع توقيع عقد انتقال عبدالفتاح إلى الاتحاد وهو (العميد كسب ميسي جازان).
ومنذ هذا اللقب والجماهير الاتحادية تنتظر الموهبة الفذة داخل المستطيل الأخضر هل تستحق اللقب الممنوح ألا وهو (ميسي) أم لا؟، ومع حصول عبدالفتاح على الفرصة انطلقت موهبته وبدأ يدخل قلوب (صناع القرار) فرداً فرداً حتى بات مطلباً مهماً في كل مباراة.
(ميسي) كما يطلق عليه عشاق غائب عن تقديم المستويات الفنية منذ فترة بسبب الإصابات التي تلاحقه بين الحين والآخر، إضافة لتشتيت ذهنه حول مسألة تجديد عقده الجديد مع الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.
(النادي) وجهت عددا من الأسئلة للنقاد والمحلليين الفنيين الذين اتفقوا جميعاً على موهبته الكبيرة، وأدائه الرفيع وتأثيره داخل المستطيل الأخضر، وأكدوا بأنه يتوجب على (ميسي) أن يحافظ على نفسه (خارج وداخل) الملعب ليكون نجماً.. إليكم التفاصيل:

لا للسهر
بداية تحدث الدولي صالح خليفة لاعب نادي الاتفاق والناقد الرياضي حول انخفاض أداء مستوى الدولي عبدالفتاح عسيري قائلاَ: كلنا نتفق جميعاً على موهبته الفذة الكبيرة فهو نجم موهوب ومميز ولا يختلف عليه أحد إطلاقاً.
وأضاف: كلنا نعرف مدى تأثيره من الإصابات المتلاحقة له بين الحين والآخر وهي سبب رئيسي في حرماننا من مشاهدة المتعة الكروية ـــ(ميسي) عسيري ــ حيث داهمته خلال السنتين الأخيرتين أكثر من مرة وبحول الله يتشافى منها بشكل نهائي.
وزاد: علينا أن نوقف معه مهما حدث وحصل كونه أحد أبرز اللاعبين المميزين في الكرة السعودية، وذلك لأجل أن يعود لنا من جديد لمستواه الطبيعي المعروف والمعهود عنه.
ووجه (المايسترو) صالح خليفة نجم الكرة السابق في السبعينات والثمانينات نصيحة إلى عبدالفتاح عسيري ألا وهي: عليه أن يواظب على نفسه ويحافظ على تمارينه وينتظم خارج الملعب قبل داخله حتى يكون تركيزه مجل فقط في خدمة منتخب بلاده وفريقه الاتحاد، ويبعد كلياً عن الأمور غير الجيدة ومنها (السهر).
وأردف: كما أطالبه بالاهتمام في تقوية التمارين لأن الاصابات العديدة أحياناً يكون ما حريص على نفسه، وذلك يبعده عن مستواه تماماً.
وتمنى خليفة من إدارة الاتحاد والجهازين الفني والإداري واللاعبين والجماهير أن يقفوا مع النجم الخلوق عبدالفتاح عسيري لأنه لاعب كبير ومميز ولا يفكر في موضوع تجديد عقده بتاتاً لأجل لا يؤثر على أدائه.

ننتظر عودته
من جانبه أكد المهاجم عبدالله فوال لاعب نادي الاتحاد السابق بأن الجميع من متابعي ومحبي كرة القدم بكافة ميولهم ينتظرون متابعة ورؤية الإمتاع الكروي من قبل (ميسي) كما يطلق عليه من قبل محبيه وخاصة جماهير العميد.
وأضاف: في أول موسم لعبدالفتاح كان مغايراً ومميزاً وقدم فيه أجمل أنواع الإبداع حتى عندما حقق النمور كأس الملك كانوا في قمة عطائهم، أما في الموسمين الماضي والحالي مع الأسف مستواه في انخفض تماماً وذلك ملاحظ عليه من قبل الجميع.
وزاد: الوصول للقمة سهل جداً، وأي لاعب يستطيع الوصول لتلك القمة الجميلة التي يطمح لها كافة لاعبي كرة القدم، فاللاعبون الموهوبون مثله مهما غابوا عن أدائهم يعودون لوضعهم الطبيعي بسرعة البرق.
وأردف الهداف فوال: مهما اختلفنا حول عبدالفتاح عسيري يظل من أحرف اللاعبين داخل نادي الاتحاد، ولكن هذا لا يشفع بأنه في حال انخفض مستواه ألا ننتقده أو نتغاضى عنه، لأن الجماهير والناس واعية وتراقب وتعرف كل صغيرة وكبيرة.
واختتم حديثه: أتمنى من (ميسي) السعودية أن يعود لمستواه الطبيعي المعروف عنه كونه لاعبا مهما وفنانا له مستقبل كبير مع ناديه والمنتخب ويترك موضوع حسم تجديد عقده لحينه.

يصنع الفارق
فيما أشار المدرب الوطني مروان بصاص لاعب نادي الاتحاد السابق إلى أن الإصابات التي تلاحق عبدالفتاح عسيري هي من أهم الأسباب الرئيسية، وهي من أثرت عليه ومتى ما غابت الإصابة سيسطع من جديد.
وأضاف: عسيري لاعب موهوب جداً ويملك مهارات عالية فدوماً اللاعبون المهاريون يعودون بسرعة دون أي عناء لأنهم يدركون أهميتهم الكبيرة داخل المستطيل الأخضر لناديهم أو لمنتخب بلادهم.
وتمنى بصاص من (ميسي) أن يشيل فكر تجديد عقده حالياً حتى يتسنى له التركيز جلياً داخل المستطيل الأخضر لأنه لاعب محترف ويعرف ماله وما عليه من تقديم خدمات فنية يفيد فريقه ويسعد جماهيره.
ووجه (المعلم) مروان بصاص نصيحة إلى عبدالفتاح عسيري قائلاً له: ركز داخل الملعب ولا تشتت لما يدور في الخارج لأن هو من سيفقدك تركيزك تماماً، وأتذكر أنه زارني في المدرسة الاتحادية قبل شهرين تقريباً من الآن برفقة رفيق دربه فهد المولد وتحدثت معه وقلت له نصاً :(عبدالفتاح حافظ على نفسك خارج الملعب لتكون نجما كبيرا داخله).
عبدالفتاح في آخر 3 سنوات
لعب: 45.
سجل: 7.
بطاقات صفراء: 3.
حمراء: لا يوجد.
صنع: 3.
عدد الدقائق اللي لعبها: 2844.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع