أخبار الصحف السعودية

النادي | ريفاس يتخطى جميع مهاجمي الاتحاد الأجانب

خالد بدوي – جدة 

تمكن المحترف الفنزويلي بنادي الاتحاد جيلمين ريفاس من تسجيل رقم جديد في ناديه بتخطي جميع الاجانب المهاجمين الذين مثلوا الاتحاد سابقا تهديفيا في مسابقة الدوري السعودي بجميع مسمياته في الدور الاول .
واحرز ريفاس خلال 12 مباراة 13 هدفا ليكون بذلك صاحب الاعلى حضورا في السنوات الاخيرة ، متخطيا العربيين هشام بوشروان “مغربي” والجزائري عبدالملك زياية والبرازيلي ماجنو الفيس الذين سبق لهم ان مثلوا الاتحاد في مواسم سابقة وحققوا ناجحا باهرا .
المغربي هشام بوشروان نجح في أنهاء موسم 2009 مع الاتحاد وهو في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا بالشراكة مع المهاجم ناصر الشمراني، فيما حقق المهاجم الجزائري عبدالملك زياية نجاح باهر مع الاتحاد الى أنه خرج بـ10 اهداف مع الاتحاد في مسابقة الدوري .
اما البرايلي ماجنو الفيس جاء الاتحاد في موسم 2007/08 قادما من نادي غامبا اوساكا الياباني وهو بطلا وهداف للدوري الياباني، وحقق الفيس نجاحا مع الاتحاد وتمكن من أنهاء موسمه في الدوري مع الاتحاد برصيد 12 هدفا .
ولم يتمكن أي من مهاجمي الاتحاد الاجانب طوال السنين الماضية من الوصول للرقم الكبير الذي حققه هداف الدوري الفنزويلي والسعودي “حاليا” في الدور الاول “جيلمين ريفاس” حيث تمكن من تخطي جميع محترف الاتحاد بتسجيله معدل اهداف أكثر في الدور الاول فقط برصيد 13 هدفا .
وبالرغم من ان ريفاس يفتقد لصانع اللعب الصريح في الاتحاد هذا الموسم الى انه تمكن من أحراز “هاتريك” مرتين مع الاتحاد بالإضافة الى تسجيله هدف من كرة ثابته بجانب 3 اهداف من ضربات جزاء فيما تقاسم باقي الاهداف القدمين اليمنى واليسرى والرأس .
ويعد الفنزويلي ريفاس من خيرة الاجانب الذين مثلوا الاتحاد حيث أنه يبتعد عن أقرب منافسيه في صدارة هدافي دوري جميل هذا الموسم بفارق 3 اهداف ونجح في تسجيل حضوره في قمة دوري جميل والكلاسيكو الاشهر على صعيد القارة بين الاتحاد والهلال والذي كسبه الاتحاد بأربعة اهداف مقابل ثلاثة .
ويأمل عشاق الاتحاد في انتداب صانع لعب مميز خلال فترة الانتقالات القريبة جدًا لمساعدة الفنزويلي في أظهار امكانيته التهديفية أكثر وتجسيل العديد من الاهداف للنمور وقيادة الفريق للمنافسة على لقب دوري جميل لهذا العام حيث ان الفنزويلي أعاد الاتحاد للمنافسة من جديد بعدما نجح في قيادة فريقه في اللقاء الاخير امام التعاون بالفوز بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد بالرغم من أهداره لركلة جزاء في تلك المباراة وتعد الاولى التي يهدرها ريفاس حيث أنه حصل على 4 ضربات جزاء وتمكن من احراز 3 واهدار واحدة فقط .
ولعب ريفاس حتى الان مع الاتحاد في 12 مباراة، خاض من خلالها 11 مباراة كأساسي وواحدة كبديل وتم استبداله في 4 مباريات وشارك في 7 لقاءات كاملة، ويعد المعدل بالدقيقة لمشاركة ريفاس حتى الان 1003 حيث أنه لم يغب عن أي مباراة خاضها المونديالي هذا العام في مسابقة الدوري .
أحرز ريفاس 9 اهداف بالقدم اليمنى وكانت امام نجران والفيصلي والقادسية “هدفين” والخليج والشباب وهجر ، فيما احرز بالقدم اليسرى ثلاثة اهداف كانت امام القادسية الهلال والتعاون، وهدف وحيد بالرأس كان امام الخليج .
ويملك الجلاد هدفين من خارج منطقة الـ18 كانتا امام القادسية وهجر “ضربة حرة مباشرة”، فيما يملك من داخل منقطة الـ18 “7 اهداف” 3 منها ضربات جزاء واهدر ضربة جزاء وحيدة كانت في لقاء الاتحاد والتعاون الاخير .

.

 

الـمـصــدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع