أخبار الصحف السعودية

عكاظ | زعيم أكل الجو.. وعميد «شغّل المخ»

 إبراهيم الموسى (الرياض)

استعاد فريق الاتحاد عافيته بفوزه المستحق على ضيفه فريق الشباب في مواجهة الكلاسيكو التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين (2/1). وضع رافينها الشباب في المقدمة عبر تسديدة من خارج المنطقة تغير اتجاهها برأسية محمد أبو سبعان لتتجه كرته على يمين فواز القرني (د:64)، وعادل البديل مختار فلاتة الكفة لفريقه في أول لمسة له برأسية بارعة على يمين محمد العويس، مستثمرا عرضية سان مارتن المتقنة (د:72). وعند إطلالة الدقيقة (81) تحصل النجم فهد المولد على ضربة جزاء لإعاقته من قبل حسن معاذ، ليتولى تنفيذها ريفاس بنجاح على يسار محمد العويس. وشهدت المواجهة إبعاد لاعب الاتحاد سان مارتن بالبطاقة الحمراء (د:90+2)، ليصل رصيد العميد إلى (17) نقطة متقدما بها للمرتبة الثالثة، في مقابل تراجع الشباب للمرتبة الخامسة بتجمد رصيده على (15) نقطة.

 وفي المقابلة التي شهدها استاد الاميرفيصل بن فهد بالعاصمة الرياض حافظ فريق الهلال على صدارة الدوري المحلي بفارق ثلاث علامات عن وصيفه فريق الأهلي، جاء ذلك بعد تغلبه المستحق على ضيفه فريق نجران بهدفين نظيفين ليصل رصيده النقطي إلى (24) نقطة. أحرز ادواردو الإصابة الهلالية الأولى برأسية على يسار تكروني، مستثمرا عرضية فيصل درويش (د:16)، وكرر ادواردو زيارته لشباك الضيوف عند الدقيقة (23) مستغلا تمريرة سالم الدوسري المثالية، فيما بقي رصيد نجران على خمس نقاط تراجع بها إلى المرتبة ما قبل الأخيرة.
 وفي الاحساء أوقف فريق الفتح انطلاقة ضيفه فريق التعاون الذي فشل في استثمار نقص مضيفه لطرد لاعبه علي البليهي في الدقيقة (45)، ليحقق «النموذجي» انتصارا هاما له في المسابقة بهدف سلام شاكر الوحيد الذي أحرزه برأسية متقنة على يسار فايز السبيعي، مستثمرا عرضية توفيق أبو حيمد عند الدقيقة (47). وشهدت المقابلة أهدار إلتون ضربة جزاء محتسبة لفريق الفتح عند الدقيقة (79) تألق السبيعي بالتصدي لها، وعند الدقيقة (84) ابعد الحكم لاعب التعاون البديل بدر الخميس بالبطاقة الحمراء لمخاشنته حمدان الحمدان، ليرفع الفتح رصيده إلى (13) نقطة حل بها ثامنا، فيما تجمد رصيد سكري القصيم على (15) نقطة متراجعا للمرتبة الرابعة.
 وفي مقابلة أخرى، رفض لاعب الخليج هتان باهبري خروج فريقه متعادلا مع مضيفه فريق الفيصلي حين نجح بإحراز هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة (89) ليمنح «دانة الخليج» ثلاث نقاط هامة رفع بها رصيده إلى (15) نقطة تقدم بها للمركز السادس. جاء ذلك في المقابلة التي تمت بينهما في المجمعة وانتهت بفوز الخليج (2/1)، تقدم الضيوف أولا بواسطة حسين التركي من ضربة جزاء (د:75)، وتعادل أصحاب الأرض عبر جزائية نفذت بواسطة خافيير بالبوا عند الدقيقة (78)، ليتراجع فريق الفيصلي بهذه الخسارة إلى المرتبة التاسعة بتجمد رصيده على عشر نقاط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع