أخبار الصحف السعودية

صحيفة النادي | الاتحاد يدفع 50 مليوناً (كاش) لتسديد ديونه

عمر أمانات | جدة
بارك الرئيس العام لرعاية الشباب, الأمير عبدالله بن مساعد خطة نادي الاتحاد في التخلص من تراكمات الديون التي أثقلت كاهله في النهوض والعودة مجدداً للمنافسة بخطى ثابتة وواضحة، خلال اجتماعه بعضو شرف النادي العضو المؤثر وعرابه منصور البلوي، الذي اطلعه على مقترحه الذي قدمه باسم إدارة نادي الاتحاد وموافقتها في كيفية التخلص من عشرات الملايين على خزينة النادي كديون مستحقة لعدة أطراف من أبرزها نادي فاسكودي جاما البرازيلي من صفقة انتقال لاعبه (الهارب) سوزا.
ويقدر بـ (20) مليون ريال تقريباً، وقرابة (4) ملايين ريال للمدرب الاسباني بينات، الذي رفع عقده من (9) آلاف دولار في الشهر، إلى (90) ألف دولار في الشهر والتوقيع معه كمدرب للفريق الأول قادم من الأولمبي لمدة (3) سنوات، وألغي عقده بعد (3) أشهر.
و(5) ملايين ريال للمدرب الإسباني كانيدا الذي تم التعاقد معه وجهازه الفني لمدة موسم ونصف بمبلغ مقابل مليون وثلاثمائة ألف دولار في فترة إدارة محمد بن داخل، إلا أن إدارة محمد الفايز قامت قبل إكمال نصف مدة العقد، بإلغائه وتوقيع عقد جديد معه لمدة موسم بذات المبلغ لكن للمدرب كانيدا فقط دون الجهاز المساعد له.
وأيضاً مبلغ (700) ألف يورو المتبقي من مستحقات عقد المحترف الكرواتي الجنسية الفلسطيني الأصل أنس الشربيني، بعد تسديد إدارة البلوي حصة ناديه الكرواتي البالغة قرابة الـ (10) مليون ريال.
وكذلك عدد من المستحقات العالقة في ذمة نادي الاتحاد للمحترفين سابقين ثم التعاقد معهم في فترات إدارات قبل أكثر من موسمين بمبالغ أقل من السابقة.
وكشفت مصادر (النادي) أن مجموع المبالغ التي يسعى نادي الاتحاد لتسديدها من خلال المقترح الذي قدمه عضو الشرف منصور البلوي وباركه الرئيس العام لرعاية الشباب يتجاوز سقف الـ 050) مليون ريال دفعة واحدة, لتفتيت جبل الديون الذي كان يهدد مستقبل النادي بشكل عام والفريق الكروي بشكل خاص، بعد تصاعد عدد الشكاوى المقدمة على النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
واسهمت جهود إدارة (الانقاذ) بقياد إبراهيم البلوي في إطفاء بعضها بمبلغ يقارب الـ (20) مليون ريال، علماً أن ديون نادي الاتحاد المتراكمة معظمها من الإدارة السابقة على حسب أرقام تم الإعلان عنها رسمياً قاربت الـ (100) مليون ريال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع