أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياضية | اتحاد حديد هزم الخليج بهدف وحيد

الرياضية – سعود الحبيشي

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مستضيفه الخليج بهدف وحيد سجله مهاجمه فهد المولد في الدقيقة (67) في المباراة التي جرت على ملعب الأمير سعود بن جلوي (الراكة)، ضمن أحداث الجولة (20) من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين السعودي. وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى (42) نقطة وحافظ على موقعه في المركز الثالث بينما تجمد رصيد الخليج عند (16) نقطة في المركز الثاني عشر.

الشوط الأول
لم يكن الشوط الأول من مباراة الخليج والاتحاد كافيا لإظهار تفوق الاتحاد في ظل دقة التنظيم الخلجاوي الذي مكن لاعبيه من امتلاك اللعب، وفرض أسلوبهم في أوقات كثيرة إلا أن ذلك لم يشفع لهم في الوصول لشباك الاتحاد. وتواصلت السيطرة من قبل أصحاب الأرض الذين أبدوا اعتراضهم على قرار الحكم في الدقيقة 22 مطالبين بضربة جزاء بعد ملامسة الكرة يد مدافع الاتحاد محمد قاسم داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم شكري الحنفوش غض الطرف عن الحالة وأمر باستمرار اللعب. وبدا الاتحاد خلال أكثر أوقات هذا الشوط غير قادر على تنظيم هجماته أو تهديد مرمى الخليج بطلعات خطيرة وظهر مهاجم الفريق مختار فلاتة بعيدا عن أجواء اللقاء واستسلم للرقابة المفروضة عليه، كما لم تشكل محاولات فهد المولد أي خطورة على الحارس مسلم ال فريح لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

هدف المولد
تغير الأداء الفني بشكل واضح في الشوط الثاني خصوصا من لاعبي الاتحاد الذين وضحت رغبتهم الكبيرة في التسجيل والوصول لمرمى الخليج مبكرا لتفادي أي مفاجآت متوقعة من الفريق الخلجاوي الذي كان يملك نفس الطموح وسعى من جانبه لتهديد ضيفه بعدد من الكرات الخطيرة. بالمقابل أثمرت قراءة المدير الفني للاتحاد فيكتور بيتوركا (روماني) في وضع فريقه في المقدمة بهدف فهد المولد الذي استثمر أخطاء دفاع الخليج وارتباكهم لينجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد برأسية في الدقيقة (67). حيث ترجم المولد كرة مرفوعة من زميله راشد الرهيب ارتطمت بمدافع الخليج الزواهرة وتهيأت على رأس المولد لعبها في المرمى كهدف اتحادي أول. بعد الهدف حاول كل فريق تنشيط منطقة المناورة وأجرى كل من مدربي الفريقين بيتوركا وجلال قادري (تونسي) عدداً من التغييرات لكنها لم تغير كثيراً في مجريات المباراة، وفي الدقائق الأخيرة كثف الخليج هجماته وانتظمت ألعابه بصورة أكبر في محاولة لمعادلة النتيجة لكن محاولاته اصطدمت بتكتل دفاعات الاتحاد لينهي حكم المباراة شكري الحنفوش أحداثها بفوز الاتحاد بهدف المولد.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع