أخبار الصحف السعودية

صحيفة GOAL | لا يوجد وجه للمقارنة بين السعودي والألماني…ياكونان يصف دوري جميل بـ”الدرجة الثالثة ” .. وهؤلاء مَن عجلوا برحيلي عن الاتحاد !

عصام فوزي

وجّه لاعب الاتحاد السابق الإيفواري “ديديه ياكونان” سهام انتقاده للحياة بالسعودية مؤكداً أن عودته لفريقه السابق هانوفر الألماني مجدداً كانت علامة فارقة له مبدياً سعادته البالغة بالمشاركة الأولى له منذ العودة لدوري البوندزليجا  والتي كانت أمام فريق بايرن ميونخ الأسبوع الماضي.

كما أكد “ياكونان” عبر تصريحات صحفية ألمانية أن هناك فارق كبير بين الدوري السعودي والألماني مشيراً إلى أنه افتقد الكثير منذ رحيله عن البوندزليجا الألماني ومن الصعب إجراء مقارنة بين دوري جميل والدوري الألماني, والألمان هم أبطال العالم ودوريهم واحداً من أقوى الدوريات فيما أنّ فرق الدوري تعتبر من فرق الدرجة الثالثة .

فيما أثنى كثيراً على جماهير الاتحاد في جدة قائلاً: “عندما كانت المباراة تقام على ملعب الاتحاد فإنّ الجماهير كانت تملأ الاستاد الذي يتسع لـ 60 ألف مشجع، بينما إذا كانت المباراة خارج الديار فانّه كان يتعين علينا السفر لأماكن بعيدة ولا نشاهد إلا 1000 مشجّع في المدرجات”.

وأشار الإيفواري ياكونان إلى أن  طبيعة الحياة في الدوري السعودي غير عادية وهي مختلفة تماماً عن ألمانيا، مشيراً إلى أنّ قرار عودته إلى ألمانيا كانت بناءاً على قرار من عائلته.

أضاف ياكونان:” كان من الصعب التواصل مع عائلتي، لقد كنا نتحدّث يومياً عبر سكايب , ولم يكن من السهل على عائلتي زيارتي , لقد جاءت زوجتي في مرة زيارتي , وكان يجب عليها ارتداء الحجاب الكامل , لقد كان كل شيء هناك غريباً”.

كما شدد اللاعب الدولي الإيفواري أنه على الرغم من صعوبة التجربة إلا أنه تعلمّ الكثير في الاتحاد،موضحاً أن قرار عودته لهانوفر كان بسبب تردد زوجته له دائماً أنّ أطفاله يحتاجونه بجوارهم.

وأوضح ياكونان أنه على تواصل جيد مع أصدقاء له في هانوفر أثناء فترة احترافه في السعودية من بينهم مستشار الفريق “بيورن بيزيمر”، كما أننه قام بزيارة ملعب الفريق عندما سافر إلى ألمانيا أثناء فترة احترافه في السعودية، وكذلك زار أخصائي العلاج الطبيعي للفريق.

يُشار إلى أن الإيفواري“ياكونان” كان قد ارتدى قمصان الاتحاد في بداية الموسم الجاري منتقلاً من فريق “هانوفر” إلا أنّ عدم اقتناع الكتيبة الاتحادية برئاسة إبراهيم البلوي بمستويات اللاعب، أطاحت به من أسوار العميد بعد خمسة أشهر فقط من بداية عقده مع العميد ليعود صوب البوندسليجا مجدداً رفقة فريقه السابق.

غالب دلاك

الذي عشق الأصفر والأسود منذ الطفولة ( وكان"وما زال"وسيظل ) مخلصا شامخا كالجبل الشامخ كأي اتحادي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع