أخبار الصحف السعودية

النادي | ريفاس يتحدث عن حياته في السعودية ويؤكد : انتقلت للاتحاد للفوز بالبطولات

متابعة : مصطفى شرف

شدد الفنزويلي جلمين ريفاس هداف فريق الاتحاد ، على تفضيله الإنتقال لنادي الاتحاد على بني ياس الإماراتي بسبب التاريخ الرائع والجماهيرية الكبيرة ، كاشفاً الكثير من الأمور الأخرى داخل وخارج أرضية الملعب .
ويتصدر الفنزويلي ريفاس ترتيب هدافي دوري جميل للمحترفين برصيد 17 هدف وبفارق خمسة أهداف عن أقرب ملاحقيه البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر السومة ، وذلك بعد مرور 17 جولة من عمر المسابقة ، كما أنه سجل ثلاثة أهداف آخرى في بطولات كأس الملك وولي العهد ودوري أبطال آسيا .
وقال ريفاس في تصريحات لصحيفة meridiano الفنزويلية الشهيرة : ” عند رحيلي عن فنزويلا ، تلقيت عرضين أحدهما من نادي الاتحاد والآخر من بني ياس الإماراتي ، وقمت بدراسة الفريقين بشكل كبير من حيث تاريخهما ومشجعيهم ، وفي النهاية فضلت الإنتقال لنادي الاتحاد ، ولم آت إلى هنا من أجل قضاء إجازة أو الإعتزال ، جئت من أجمل العمل الجاد وتطوير مستواي والفوز بالبطولات في الخارج ” .
وعن تصدره ترتيب هدافي دوري جميل برصيد 17 هدفاً ورأيه في المسابقة السعودية ، أضاف : ” هذا هو الدوري الأكثر أهمية وقوة في الشرق الأوسط ، وهناك لاعبين مميزين يلعبون بداخله على غرار زميلي سولي مونتاري الذي حضر من ميلان في السوق الصيفية الماضية وغيره ، وكذلك من أقوى البطولات الآسيوية ، فعلى مستوى الحضور الجماهيري يتواجد حوالي 60 ألف شخص في المدرجات بالكثير من المباريات وعندما يقل يكون نصف هذا المعدل ، وذلك أكبر بكثير من معدلات الحضور بالدوري الفنزويلي ، لذلك من الجهل التحدث بأن الدوري السعودي ضعيف ، لأنه دوري قوي وتنافسي وصعب وفيه كرة قدم جيدة جداً ” .
وبخصوص المشاكل التي تواجهه كونه يلعب في بلد بعيدة مثل السعودية ، أشار : ” لا مشكلة لدي في اللعب ببلد بعيد عن فنزويلا ، فمواطني سولومون روندون ( مهاجم المنتخب الفنزويلي ) لعب في روسيا ، وغيره كذلك تواجد في الصين البلد البعيدة أيضاً ولم يواجهوا أي مشاكل أبداً وقدموا مستويات جيدة ، ووضعي جيد جداً ولا أواجه أي شيء يعوق مسيرتي في اللعب خارج فنزويلا ” .
وتحدث النجم الفنزويلي المميز عن هدفه بالوحدات واللعب في البطولة الآسيوية ، وأردف : ” نعم ، بطولة دوري أبطال آسيا هامة ولها نكهة مختلفة ، وكنت محظوظا بالتسجيل أمام الوحدات الأقل منا على الورق في معقلنا والمساهمة في بلوغ دور المجموعات ، ونسعى لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة والتقدم بعيدا في هذه المسابقة ” .
وردا على سؤال بخصوص الاختلافات بين كرة القدم في أمريكا الجنوبية وآسيا ، قال الجلاد : ” كرة القدم في أمريكا الجنوبية الأفضل في العالم ، لأن بلداننا متعطشة جدا لتقديم الأفضل بشكل دائم ، وظهر ذلك بشكل واضح في جميع الاستحقاقات ، ودون أن يكون لديهم أفضل بطولات الدوري في العالم يصلون إلى ما لا يقل عن الدور ربع النهائي بكأس العالم ” .
وعن التواصل بينه وبين مدربه والفريق الاتحادي ، زاد هداف الدوري السعودي : ” تعلمت القليل من اللغة الإنجليزية ، وأستطيع أن أتكلم بها مع الناس ، وحقيقة في كرة القدم لا توجد لغات ، إذا فكيف يلعب خاميس رودريجيز و كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما في فريق وهم يتحدثون أربع لغات مختلفة !! ” .
وعند سؤاله عن نادي الاتحاد وأكثر ما أثار استغرابه بالسعودية ، أجاب ريفاس : ” هو نادي ضخم ، والبطل الوحيد في دوري أبطال آسيا ، هنا أعيش كرة القدم كل يوم وهي الرياضة الأولى في السعودية ومستوى نادينا حديث الوسط الكروي الجاري ، وأغرب شيء وجدته هنا ؟ إنه عالم مختلف ، ففي بعض الأحيان لم أفهم عادات الناس الذين يعيشون هنا ولكن مع تأقلمي معهم تكيفت جيداً ، وكان أصعب شيء هو شهر رمضان في مسألة الغذاء والأوقات ، فجميع المحلات تفتح في الصباح ، وبعد ذلك تكيفت مع كل شيء والأمور باتت سهلة ” .
وختم ريفاس حديثه ، قائلاً : ” عندما وصلت إلى السعودية أخبرت مسؤولي الاتحاد بالإسراع في الأمور الخاصة بجلب زوجتي وابني للعيش معي ، وأنا سعيد معهم بجدة ، ووسيلة التواصل مع الأصدقاء والأقارب في فنزويلا يكون دائماً عبر واتس أب ، وهنا موجود حوالي 20 فنزويلي يعمل معظمهم في قطاع النفط ، وأتابع معظم مباريات الدوري الفنزويلي بشكل كبير ، وأتحدث مع زملائي في ديبورتيفو تاتشيرا حتى أكون على علم بكل المستجدات التي تحدث دائماً ، وأحاول تشجيعهم وأطالبهم بالعمل بجدية أكبر من أجل الرحيل والاحتراف في الخارج بأسرع وقت ممكن ” .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع