أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | بالفن والخبرة ..النمور أكلوا قمة الإثارة والجمهور

عبد الرحمن الحربي – جدة

 

نجحت خبرة نادي الاتحاد في تحويل تقدم الأهلي على مدار ثلاثة أشواط، بتحقيق الفوز في الشوط الرابع الذي تجلت فيه خبرة لاعبي الاتحاد وتمرسهم على المباريات القوية.
ونجح المحترفان الأمريكيان في صنع الفارق من خلال الدخول على السلة والثلاثيات، وقد شهد اللقاء «كرنفالاً» جماهيريا كبيراً، يعتبر حضوراً مميزاً لدوري السلة أضفى اجواء تنافسية على اللقاء.
وقد حقق الاتحاد فوزاً مستحقاً على شقيقه الأهلي بنتيجة 71-62 ضمن الجولة 15 من الدوري الممتاز لكرة السلة بعد مباراة مثيرة وجماهيرية جمعتهما على صالة رعاية الشباب بجدة، لتواصل سلة الأحلام مطاردتها للمتصدر فريق أحد.
اتسمت الفترة الأولى بالندية والإثارة وتبادل خلالها الفريقان التسجيل، إلا أن الأهلي حقق فرقاً جيداً في آخر دقيقتين مستغلاً بروز محترفيه الأجنبيين خاصة ريموند، مع ارتكاب لاعبي الاتحاد لعدة أخطاء فردية، لتنتهي الفترة الأولى بتقدم الأهلي 23-16.
الفترة الثانية شهدت مشاركة لاعب من كل فريق من درجة الشباب حسب أنظمة اتحاد السلة، وتميز الأهلي بالسرعة في الأداء، على عكس لاعبي الاتحاد الذين فرطوا بالكرة بسهولة، لتنتهي هذه الفترة بتقدم الأهلي 40-33.
الفترة الثالثة تحسن أداء الاتحاد كثيراً بعدما عدل مدربه أخطاء الدفاع باللعب بطريقة دفاع المنطقة مما أجبر الأهلي على التصويب الخارجي والتي لم يوفق لاعبوه فيها فترتد على سلتهم بهجمات اتحادية مرتدة، ليتمكن العميد من تعديل النتيجة 42-42، إلا أن الأهلي استعاد توازنه وتقدم من جديد لينهي الفترة الثالثة متقدماً بنتيجة 50-46.
وفي الفترة الرابعة استطاع الاتحاد التقدم بثلاثية من مثنى لتصل النتيجة إلى 52-50 وعاد الأهلي للتعادل لتشتعل المباراة بالإثارة، ولعبت الخبرة الاتحادية دورها وسط تألق من محمد حسن عطا الله تحت السلة لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد 71-62.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع