أخبار الصحف السعودية

اليوم | بثلاثية.. الشباب يعود لنغمة الانتصارات في الشباك الاتحادية

تحليل – علي السلمي
وأوقف الشباب مسلسل إهدار النقاط إثر تغلبه على الاتحاد 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء أمس، في افتتاح الجولة 23 للدوري السعودي للمحترفين. سجل للشباب التشيلي سيباستيان أوبيلا(13و64) والجزائري محمد بن يطو (36). ورفع الشباب رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس بينما بقي الاتحاد خامسا برصيد 30 نقطة.
وضيق الأهلي الخناق على الهلال المتصدر بعد أن سحق ضيفه التعاون 5-1 في المباراة التي أقيمت على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. سجل خماسية الأهلي مهند عسيري (10) والبرازيلي ليوناردو سوزا (21) وعبدالفتاح عسيري (36) وحسين المقهوي (58) وسلمان المؤشر (74). وللتعاون عبدالعزيز البيشي (90 + 3) ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، في حين بقي التعاون على رصيده السابق 28 نقطة في المركز الثامن.
وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين ونجح الأهلي في أخذ الأسبقية إثر كرة عرضية لعبها البرازيلي ليوناردو سوزا لزميله مهند عسيري الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (10)، ومن هجمة سريعة كسر ليوناردو سوزا مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة على يسار الحارس المصري عصام الحضري (21)، وكاد التعاون أن يقلص الفارق ولكن كرة عبدالمجيد السواط تصدى لها محمد العويس ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (24)، واستفاد عبدالفتاح عسيري من كرة فشل عصام الحضري في الإمساك بها ليضعها الأول داخل المرمى بكل سهولة (36).
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني ولاحت فرصة للتعاون لتقليص الفارق ولكن رأسية عماد متعب تصدى لها محمد العويس وأمسكها ببراعة (54)، ونجح الأهلي في إضافة هدفه الرابع إثر كرة صوبها البرازيلي ليوناردو وارتدت من الحارس لتجد حسين المقهوي الذي لعبها داخل المرمى (58)، واطلق ليوناردو قذيفة قوية ولكنها مرت بمحاذاة القائم (64)، واطلق سلمان المؤشر رصاصة الرحمة عندما انطلق بكرة على الطرف الأيسر قبل أن يرسلها قوية على الحضري (74).
وحول الفتح خسارته بهدف أمام الفيحاء إلى فوز 3-2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. سجل للفتح البرازيلي جواو بيدرو (19) ونواف الصبحي بالخطأ في مرماه (38) وماجد هزازي (55) وللفيحاء نواف الصبحي (2) والأرجنتيني جوناثان غوميز (61). وبعد الفوز رفع الفتح رصيده إلى 29 نقطة وتقدم للمركز السادس فيما بقي الفيحاء على رصيده السابق 28 نقطة وتراجع للمركز الثامن.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع