أخبار الصحف السعودية

صحيفة الوطن | هجرة التوانسة إلى الدوري السعودي تتكرر بعد 40 عاما

جدة: يُمن لقمان      

أسهم جيل ذهبي من لاعبي تونس في بلوغ منتخب بلادهم إلى نهائيات كأس العالم في الأرجنتين عام 1978، ثم انتقل عدد منهم للعب في الدوري السعودي، وأسهموا أيضا في ارتفاع المستوى الفني لمباريات المسابقات المحلية لكرة القدم، واليوم أسهم أيضا جيل جديد من اللاعبين التوانسة في وصول منتخبهم إلى كأس العالم 2018 في روسيا، ويحدث ما حدث من قبل عشرات السنين، حيث ينتقل عدد كبير من اللاعبين إلى الدوري السعودي من جديد.

نجوم توانسة في الدوري
تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب التونسي محمد بن عمر، وتعاقد النصر مع فرجاني ساسي، وكذلك الباطن مع الحارس أيمن المثلوثي، وينتظر أن يحسم الاتفاق صفقة اللاعب فخر الدين يوسف، بينما وقّع أُحد مع اللاعب هشام السيفي. 
ويلعب في الدوري السعودي من قبل كل من: أحمد العكايشي مع الاتحاد، وحارس الشباب فاروق بن مصطفى، ليصبح عدد التوانسة في الدوري السعودية 7 محترفين.

جيل مونديال الأرجنتين
لعب في الدوري السعودي عدد كبير من اللاعبين التوانسة الذين صعدوا بمنتخب بلادهم إلى مونديال الأرجنتين 1978 أبرزهم طارق ذياب، ومحسن الجندوبي مع الأهلي، ورؤوف بن عزيزة، ومختار ذويب وحمادي العقربي مع النصر، ونجيب الإمام وعلي الكعبي مع الهلال، ومحمد علي مع الرياض، وتميم الحزامي مع الاتحاد، والعبيدي مع الوحدة.

عامل مشترك 
يشترك الجيلان الذهبيان من اللاعبين المحترفين التوانسة في عامل واحد، هو بلوغهم المونديال، إذ بلغ الجيل الأول مونديال الأرجنتين 1978، وبلغ الجيل الثاني مونديال روسيا 2018، ويتطلع الأخير إلى تقديم أفضل عطاءاته الفنية مع الفرق السعودية 
لضمان اختيارهم للعب في صفوف منتخب تونس الأول لكرة القدم، والذي سيشارك في كأس العالم المقبلة. 

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع