أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | استاد الأمير عبدالله الفيصل جاهز بعد ٦ أشهر … تجهيز المظلات ليلا.. وإنارات حرارية للملعب

سليمان الزبيدي – جدة

تكشف «المدينة» بالتفاصيل آخر تطورات ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي سيصبح جاهزا لاحتضان المباريات بعد 6 أشهر، حيث تحركت الشركات المسؤولة عنه بعد الاهتمام الكبير الذي وجدته من الرئاسة العامة لرعاية الشباب برئاسة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد الذي يولي اهتمامًا كبيرًا للانتهاء من المفخرة الثانية لمدينة جدة الذي يشبه ملعب الآرسنال.
اهتمام متواصل والعمل ليل نهار ٢٤ ساعة قائما لإنهاء تخطيط هذا الملعب الذي طال انتظاره.
«المدينة» تابعت خطوات العمل في الملعب أولًا بأول واستطاعت الحصول على بعض التفاصيل الخاصة.
الملعب جاهز بعد ٦ أشهر
أشارت المصادر إلى أن الملعب سيكون بإذن الله مكتمل وجاهز لاستقبال المباريات خلال الفترة من ٤ أشهر إلى ٦ أشهر، وأوضحت نفس المصادر أن هناك نية بأن تقام المباريات الأخيرة لدوري عبداللطيف جميل على الملعب، حسب الجدول الذي تم إعداده لبعض المباريات لهذا الموسم التي ستلعب على هذا الملعب.
تصميم رائع
تقرر تغيير الكراسي الملونة التي وضعت بشكل عشوائي، حيث تم دراسة الأمر على أن تكون الكراسي بطريقة تسلسلية، بمعنى أن كل مدرج دائري يحمل لونًا واحدًا، حيث تم تجهيز الكراسي وتم إحضارها فقط في انتظار تركيب المظلات الأوروبية التي تم جلبها، وسيتم تركيبها خلال الشهر المقبل بعد الانتهاء من تثبيت القواعد الحاملة للمظلات والتي تم تركيب أغلبيتها، حيث إن العمل في تركيب القواعد يكون ليلا بسبب حرارة الشمس، ورغم كل ذلك فإن العمل اقترب من الانتهاء من حيث المظلات وبقي تجربته قبل تركيب المظلات.
أسلوب جديد مبتكر
الأمر الملفت للأنظار هو أن الملعب سيكون تحفة معمارية جديدة من الخارج يحيط الملعب شاشات تلفزيونية حول الملعب وبشكل أوروبي يليق بالاستاد، وسيكون هناك اهتمام كبير بوضع شاشات خاصة تكون مضيئة من أجل جذب زوار جدة، كما أن المنطقة المحيطة بالملعب سيتم تجميلها وترتيبها بشكل مميز، حيث تم تجهيز أكثر من ٥٠٠ نخلة من أجل تزيين المحيط الخارجي مع نخلات مضيئة تم تجهيزها حول الملعب ستشكل منظرًا رائعًا.
المقاعد ضد الشمس
المقاعد التي تم إحضارها اختيرت بعناية فائقة، حيث أنها تتميز بتحملها لحرارة الشمس العالية ورطوبة الأجواء، كما أنها مريحة للجلوس عليها، وقد تم تجهيز صيانة خاصة لها لتفادي أي خلل قد يحدث لها، وتم الاتفاق على المتابعة والصيانة والمتابعة الدورية.
إنارات ضد الحرارة
تم الاهتمام بالإنارة بشكل خاص، حيث تواصل العمل لإحضار إنارات عالمية تليق بمستوى الملعب، إذ تم اختيار أفضل الإنارات التي لا تؤثر على جسم اللاعبين أو الجماهير والمتابعين، حيث تم تصميم الإضاءات خصيصًا للملعب، لذلك فإن الاهتمام كان واضحًا من أجل تجهيز أفضل الإنارات العالمية بإحضار مستشارين لتجهيز الملعب.
البوفيهات والمطاعم
الجميل في الأمر أن المساحة الداخلية للاستاد وقبل الدخول لأرضية الملعب أحيطت بجلسات وإنارات خاصة، حيث هناك اتفاق مع مطاعم وشركات من أجل حجز لهم أماكن لتزويد الجماهير بالأطعمة أثناء المباريات، إذ ستكون المساحة جاهزة لاستقبال الجماهير قبل المباريات للحضور لتناول وجباتهم قبل الدخول للملعب أو بعد الخروج للملعب وسيتم فتح محلات صغيرة لبيع لوازم الأندية.

افتتاح عالمي
أشارت المصادر إلى أن افتتاح الملعب سيكون عالمي، حيث سيتم حضور المسؤولين للملعب والذي سيكون أحد معالم مدينة جدة، لذلك الاهتمام أن يكون الملعب من أفضل ملاعب المملكة بجوار ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
الجماهير تتابع العمل من خلال حضورها للملعب عصرا وتتابع الخطوات وأبدت سعادتها لقرب تجهيزه، حيث أكدت الجماهير بأن الاستاد سيكون تحفة كون كل المؤشرات تؤكد ذلك من خلال العمل المتواصل الذي يؤكد بأن المتابعة المتواصلة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد قائمة ومجهودات متواصلة من أحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة الذي يتابع سير العمل يوميا من خلال متابعته بالحضور اليومي للمشروع.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع