أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياضية | الاتحاد .. انضباط

جدة ـ أحمد البهكلي

رفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد من درجات إعداده في دوري مواجهته الهامه أمام الهلال في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، وكان الفريق ا قد انهى جولته التاسعة من الدوري قبل توقف المنافسات الرياضية بخسارة غير متوقعه من أمام فريق هجر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، وبعد إجازة الثلاثة أيام بالرياض استعد الاتحاد للهلال في جبل في معسكر مدته 16 يوماً، فرض فيها المدرب الجديد فيكتور بيتوركا انضباطا كبيراً خلال المعسكر، استبعد به ثلاثي الحراس الأساسين قبل نهاية المعسكر لعدم التزامهم باللائحة، فيما استعان بحارس الاولمبي الإتحاد بدلاً عنهم، وقد أيد رئيس النادي ابراهيم البلوي قرارات المدرب التي اتخذها في الفترة الأخيرة، خاصة تلك التي تقضي بالغرامة المالية”200 يورو” في حالة عدم الانضباط ومخالفة اللائحة.

انضمام للمنتخب
أعاد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فيكتور بيتوركا (روماني) قائد الفريق محمد نور للفريق والانضمام لمعسكر الفريق الذي سيقام في جبل علي بالإمارات، بعد أن استبعده من تدريبات الفريق بسبب تأخره عن التدريبات لمدة ربع ساعة ليستبعد عن المشاركة مع فريقه في مباراة هجر.
ولم يرافق البعثة الاتحادية ثنائي الهجوم مختار فلاته وفهد المولد وأيضا اللاعب عبدالفتاح عسيري لانضمامهم لصفوف المنتخب السعودي للمشاركة في خليجي22 التي أقيمت فعالياتها بالعاصمة السعودية الرياض من 13 نوفمبر إلى 26 نوفمبر.

غرامة بـ”اليورو”

كان المدرب الروماني بيتوركا قد فرض نظاما صارما على لاعبي الفريق الاتحادي بفرض غرامة مالية مقداراها 200 يورور تتم مضاعفتها في المرة الثانية في حال تأخر أي لاعب عن التدريبات لأكثر من ربع ساعة فيما تكون عقوبة المرة الثالثة تحويل اللاعب الى تدريبات الفريق الأولمبي.
ضبط التدريبات

شهد معسكر الفريق انضباطا كبيرا بفضل السياسة التي فرضها المدرب الروماني بيتوركا على اللاعبين كما فرض تدريبات صباحية ومسائية تركزت التدريبات الصباحية على رفع المعدل اللياقي من خلال التدريبات اللياقية المتنوعة بين المسبح وصالة الحديد بعد أن شعر بالضعف اللياقي لدى جميع اللاعبين فيما تركزت التدريبات المسائية على النواحي الفنية في الملعب.

مباراتان وديتان 

لم يلعب الفريق الاتحادي سوى مباراتين وديتين فقط خلال معسكره بجبل علي بالإمارات كانت الأولى أمام فريق بني ياس الاماراتي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشعبة العسكري الرياضي بالعاصمة ابو ظبي وانتهى بنتيجة 3ـ1 لمصلحة الاتحاد، أما المباراة الثانية الودية والأخيرة فكانت امام فريق العروبة وذلك على ملعب نادي النصر الاماراتي بإمارة دبي وانتهى اللقاء بذات نتيجة المباراة الأولى لمصلحة الاتحاد.

طرد الحراس

واصل المدرب بيتوركا الصرامة وفرض الانضباطية داخل معسكر الفريق الاتحادي خلال معسكر جبل علي بالإمارات المتحدة، وقبل العودة بأيام معدودة وفاجأ الجميع باتخاذه قرار استبعاد حراس الفريق الثلاثة وهم: فواز القرني ومبروك زايد وعبدالعزيز تكروني وذلك بسبب عدم انضباطهم خلال اﻷيام الأخيرة من المعسكر.. رافضا جميع محاولات التدخل أو التوسط لاستمرارهم وطلب منهم الرحيل فورا الى جدة وتأدية التدريبات مع الفريق اﻷولمبي…وبالفعل عاد ثلاثي حراس المرمى (مبروك زايد وفواز القرني وعبدالعزيز تكروني) إلى جدة قادمين من دبي بعد أن تم استبعادهم بسبب مخالفتهم لائحة الانضباط التي وضعها الجهاز الفني.

الاستعانة بالاولمبي
وقرر الروماني بيتوركا الاستعانة بحارس الفريق الاولمبي الاتحادي (علي العامري) الذي انضم فور وصوله لمعسكر الفريق في منطقة جبل علي بإمارة دبي بعد أن كان المدرب قد طالب بسرعة التحاقه بالبعثة لتعويض غياب ثلاثي حراس المرمى المستبعدين.

البلوي يساند

وكان رئيس النادي ابراهيم البلوي قد أيد وبقوة قرار مدرب الفريق الاول لكرة القدم فيكتور بيتوركا بعد القرار الذي اتخذه المدرب باستبعاد ثلاثي حراس المرمى مبروك زايد وفواز القرني وعبدالعزيز تكروني من معسكر الفريق بدولة الامارات وتحويلهم للتدريب مع الاولمبي في مقر النادي بجدة.

استقطاب كسار
تبذل الإدارة الاتحادية جهودا مضنية لاستقطاب حارس فريق الرائد احمد الكسار للانضمام لصفوف الفريق الاول لكرة القدم بعد أن أوصى المدرب بيتوركا بالتعاقد مع حارس مرمى.

فرصة أخيرة 
يبدو أن المعسكر الاعدادي للفريق الاتحادي في جبل علي سيكون بمثابة الفرصة الأخيرة للرباعي الأجنبي في صفوف الفريق الاتحادي وهم المحترف الأردني محمد الضميري والمالي سامبا دياكاتي والبرازيلي ماركينهو والعاجي ديديه ياكونان، بعد أن اتضح عدم قدرتهم على تحقيق المبتغى وآمال الجماهير الاتحادية.. ويبدو أيضا أن فتره الانتقالات الشتوية ستعجل برحيلهم .. خاصة وأن مدرب فريق الاتحاد فيكتور بيتوركا قد وضعهم تحت المجهر وسيتابع مستوياتهم بشكل كبير خلال المعسكر والمباريات الودية التي سيخوضها الفريق.. وتشير المعلومات الأولية بأن المدرب غير مقتنع بهم جميعا مما دعاه للتحدث مع الإدارة بشان البدء في البحث عن لاعبين بدلاء للتعاقد معهم خلال الفترة الشتوية.
مواجهة الهلال 
يواجه الاتحاديون الهلال في الجولة العاشرة من الدوري عقب عودة الفريق من معسكره التحضيري ، الأمر الذي يضاعف المهمة لمدربه الجديد، وفقدان أي نقطة يعني أن الفريق سيصبح بعيداً من صدارة الدوري التي اعتلاها من الجولة الأولى وحتى السابعة بدون هزيمة أو تعادل.

مشوار “جميل”

احتل الفريق الاتحادي المركز الرابع في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي بحصوله على (21) نقطة جمعها من (9) مباريات محققا من خلالها (7) انتصارات ولم يتعادل في أي لقاء بينما خسر لقاءيه الأخيرين أمام النصر وهجر وله من الأهداف (14) هدفا بينما ولج مرماه (8) أهداف فقط.

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع