أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | إدارة الاتحاد تتجه لإجراء غربلة إدارية وفنية واسعة

الشرق الأوسط – جدة

تتجه إدارة الاتحاد لإجراء غربلة واسعة في النادي بهدف تنظيم آلية العمل. وفي الوقت الذي يعد فيه للإعلان عن أسماء المبعدين عن قائمة الفريق الأول، أجرت الإدارة عدداً من التغييرات في المناصب القيادية لبعض الإدارات، شملت الأكاديمية والفئات السنية والفريق الأول لكرة السلة.

كان نادي الاتحاد قد شهد اليومين الماضيين استقالة عدد من الكوادر الإدارية والفنية في الفئات السنية، الأمر الذي دفع أنمار حائلي، رئيس النادي، لإعادة الهيكلة التنظيمية، حيث كلف أحمد قطب بالإشراف على لعبة كرة السلة، ومروان بصاص للأكاديمية، بينما سيضم الطاقم الإداري للأخير عدداً من الأسماء.
وسيعقد قطب، مطلع الأسبوع المقبل، اجتماعاً مع الجهاز الإداري للاطلاع على كل الأمور المتعلقة ببرنامج الإعداد للموسم الرياضي، ووضع استراتيجية العمل المقبلة ومتطلباتها، قبل مناقشتها مع إدارة النادي.
في حين ينتظر أن تضم قائمة اللاعبين المبعدين أسماء وجدت في الموسم الرياضي الماضي مع الفريق، ولم تحظَ بقناعة المدير الفني التشيلي لويس سييرا، يتقدمها اللاعبان سلمان الصبياني وعبد الله شهيل.
وعلى الصعيد الفني، انضم الكويتي فهد الأنصاري لتدريبات فريق الاتحاد الجماعية بمعقل النادي يوم أمس، بعد وصوله في وقت مبكر من الكويت إلى جدة، عقب الإجازة الخاصة الممنوحة له تزامناً مع عودة البعثة الاتحادية من بريطانيا.
وبدأ فريق الاتحاد، يوم أمس، المرحلة الثالثة الإعدادية للموسم الرياضي، بعد اختتام المرحلة الأولى التي انطلقت بمعقل النادي، قبل مغادرة الفريق إلى المعسكر الخارجي، فيما فرض المدرب سييرا طوقاً من السرية على تحضيراته الفريق، مع انطلاقتها بعد الإجازة الممنوحة للاعبين.
وينتظر أن يلتحق التونسي أحمد عكايشي بفريق الاتحاد، اليوم، إلى جانب المصري محمود كهربا، تأهباً لمرافقتهما لبعثة الفريق المغادرة إلى مدينة تبوك، وللمشاركة في البطولة الودية التي ستقام هناك، والتي سيستهلها بمواجهة الإسماعيلي المصري الاثنين المقبل، يليه الاتفاق السعودي يوم الجمعة، ويطمح الاتحاديون لبلوغ فريقهم نهائي البطولة، حيث سيواجه متصدر المجموعة المقابلة، التي تضم الشباب والوطني السعوديين، والصفاقسي التونسي، الأحد المقبل.
وطرحت اللجنة المنظمة تذاكر مواجهة الفرق المشاركة في البطولة الودية بـ5 مواقع متفرقة بمدينة تبوك، بينما أعدت حافلة خاصة تحمل صور اللاعبين عليها.
وسيفتقد الاتحاد في البطولة لعدد من لاعبيه، جراء الإصابة وعدم اكتمال الجاهزية الفنية لآخرين، يتقدمهم أحمد عسيري وعمار الدحيم وعبد الرحمن الغامدي وزياد المولد، حيث ينتظر أن تحدد الفحوصات الطبية التي سيجريها الأخير اليوم مدى قدرته على المشاركة من عدمها، بينما سينضم للمشاركة مع الفريق عمار النجار وعبد العزيز العرياني وخالد السميري في البطولة.
وفي الوقت الذي وجد فيه التشيلي كارلوس فيلانويفا بعيادة النادي لمواصلة البرنامج العلاجي جراء الإصابة التي لحقت به، تظل مشاركته في البطولة الودية واردة في حال جاهزيته، حيث ينتظر أن يشارك في المباراة الثانية من البطولة.
وضم مدرب الاتحاد الحارس الشاب أمين بخاري لمران الفريق الأول، بعد المستويات اللافتة التي قدمها اللاعب خلال مشاركته مع المنتخب الأولمبي.
وستعود البعثة الاتحادية من تبوك بعد فراغها من المشاركة في البطولة الودية مباشرة إلى جدة لاستئناف التحضيرات لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي، التي سيستهلها الاتحاد بمواجهة الباطن في الجولة الأولى للدوري السعودي للمحترفين.
من جهة ثانية، تواصل إدارة الاتحاد العمل على متابعة القضايا المحلية والخارجية لإيجاد مخارج وآليات محددة تمكن النادي من الوفاء بالتزاماته، سواء باتفاقيات جدولة جديدة مع الأطراف الدائنة أو السداد للأطراف الرافضة، إلى جانب متابعة حيثيات قضية اللاعب سعيد المولد. ويرجح أن تطال عقوبة الإيقاف اللاعب، إضافة لإجباره على دفع مبلغ مالي جراء فسخه العقد الذي وقعه مع النادي، الأمر الذي سينعش الخزينة الاتحادية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع