أخبار الصحف السعودية

النادي | كهربا من كرة القدم إلى الـ(مسحراتي)

النادي – متابعات

استضاف موقع (اليوم السابع) المصري النجم الدولي محمود عبدالمنعم لاعب نادي الزمالك حالياً والاتحاد السعودي سابقاً، في حوار رمضاني خفيف وتحديداً حول شخصية (المسحراتي) الشهيرة، والتي تعتبر أبرز شخصية في شهر رمضان الكريم والتي ينتظرها الجميع من العام إلى العام يتذكره الجيع وهو يصول ويجول في الشوارع لأجل أن يدق طبلته دقات خاصة، ويعد أهم من لعب شخصية المسحراتي في مصر هو الشيخ سيد مكاوي الذي صنع العديد من المواسم الرمضانية بثوب المسحراتي، ملحنا أعمال الشاعر الراحل فؤاد حداد، فالجميع كان ينتظره عبر شاشات التليفزيون قبل إذاعة شعائر صلاة الفجر، المسحراتي يدعو الناس إلى الاستيقاظ من النوم ليتناولوا طعام السحور، وفي مصر يشتهر بالطبلة فهو يجوب الشوارع بالنداء على السحور، لكن ماذا لو كان المسحراتي اليوم هو النجم محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك والمنتخب المصري، موقع (اليوم السابع) سأل كهربا ماذا لو كنت مسحراتي فمن أول شخص ستقوم بإيقاظه؟ فقال: عصام الحضري.. وكيف ستقوم بإيقاظه؟ كهربا يرد: هروح له البيت وأقول أصحى يا حضري.. يا حضرى أصحااا.

وماذا لو لم يستيقظ الحضري؟
رد كهربا: هرش عليه مياه.. وماذا سيفعل الحضرى بعد أن يستيقظ على السحور بتلك الطريقة؟.. ليرد كهربا ضاحكاً: أكيد مش هيخلينى آكل بس هو قلبه طيب وأخويا الكبير قبل ما يكون والد شريكة العمر التي اختارها قلبي.

ومن ستقوم بإيقاظه فى نادى الزمالك؟
رد كهربا: المستشار مرتضى منصور.. هتصحيه إزاي؟.. هروح له تحت البيت وأقوله أصحى يا سيادة المستشار أنا عاوز أكمل احتراف.

وماذا سيفعل رئيس الزمالك؟.. رد كهربا: أكيد هيدعوني للسحور فهو أب لجميع اللاعبين في النادي ودائماً ما يحرص على مستقبلنا، وهذا ما أشعر به منذ انضمامي للزمالك من إنبي فعندما تحدثت معه عن رغبتي في الاحتراف بالدوري السعودي وافق على انضمامي لاتحاد جدة، وعندما انتهت الإعارة ورجعت وكلمته إني عاوز أكمل الاحتراف وعارف إني مش هيقف معايا لأنه بجد بيعاملنا إنه والدنا كلنا وبيتمنى لنا التوفيق.

وهل هناك شخص آخر تريد أن تقوم بإيقاظه على السحور في رمضان من نادى الزمالك؟.. رد كهربا: بالتأكيد شيكابالا.. وكيف ستقوم بإيقاظه:هروح أقوله اصحى يا شيكابالا يا رقم واحد.
وماذا عن الأهلي من تفضل أن تقوم بإيقاظه على السحور.. رد كهربا: سعد سمير.. وماذا عن طريقة إيقاظه؟ رد كهربا قائلاً: لا ده عاوز طريقة مجنونة مش هينفع معاه حاجة عادية كده.
وماذا عن العائلة.. رد كهربا قائلاً: بيتنا فى رمضان بمصر القديمة مبيبقاش في مكان لقدم أصلاً مش عاوز أقول مثلا إننا ممكن نلاقي المسحراتى طالع لنا البيت أجواء مصر القديمة في رمضان حاجة ملهاش وصف.

ومن ستقوم بإيقاظه من عائلتك فى رمضان: هصحى البيت كله بس أكيد لازم أصحى والدتي عشان تدعيلي دايما دعوات أسرتي ومساندتهم ليا بيكون عندي في المقام الأول، فعائلتي تعتبر كل حياتي.

وأضاف كهربا الملقب بـ”الفولت” أن شخصية المسحرات من أقرب الشخصيات لقلبه، قائلا في النهاية: أود أن أقدم التهنئة لكل الشعب المصري والعربي والإسلامي بحلول الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع