أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الاتحاديون يترقبون قرار «هيئة الرياضة» حول كرسي الرئاسة

الإدارة تقترب من حسم قضايا مالية والتجديد مع المحترفين

جدة: إبراهيم القرشي
ما زال الاتحاديون يعيشون في حالة انقسام كبير حول مستقبل كرسي الرئاسة في ناديهم ما بين مؤيد لاستمرار إدارة المهندس حاتم باعشن موسما آخر، وآخر يطالب بإجراء انتخابات إلكترونية.

ويقيس الاتحاديون مطالبتهم للهيئة العامة للرياضة بتمديد فترة التكليف للإدارة الحالية بالنجاحات التي حققتها في الموسم الحالي من خلال إنهاء عدد من القضايا والمطالبات للاعبين ومدربين ووكلاء أعمال، بالإضافة إلى تحقيق الفريق كأس ولي العهد، والمنافسة على بطولة الدوري حتى آخر جولاته، محتلا الوصافة قبل نهاية مواجهات الدوري بجولتين، إلى جانب الإنجازات التي تحققت في الألعاب المختلفة تأتي في مقدمتها بطولتا الدوري والكأس التي حققتها السلة.

ويجد اتحاديون أن إدارة ناديهم حققت، إضافة إلى الإنجازات، منجزا يتمثل في تأمين مبلغ يفوق الـ28 مليون ريال للموسم الرياضي المقبل، متمثلة في قيمة الجائزتين الماليتين لبطولة كأس ولي العهد وصاحب المركز الثاني في الدوري، إضافة إلى شيك المليون ريال الذي أهداه الأمير الوليد بن طلال للاتحاد بعد تحقيق كأس ولي العهد، إلى جانب عقود الشراكة والرعايات التي أبرمت في عهد الإدارة الحالية وأمنت للنادي مبالغ مالية جيدة.

وأشار الاتحاديون إلى أن الإنجازات التي تحققت على صعيد الفريق الأول والألعاب المختلفة جاءت نتاج عمل مضن قامت به إدارة ناديهم قياسا بالمرحلة التي تولت فيها المهمة وسط كم من المشكلات والمطالبات المالية الداخلية والخارجية على النادي، إلى جانب تأمينها مبلغ يقارب مهر الرئاسة التي طالبت به الهيئة العامة للرياضة الموسم الماضي للراغب تولي المهمة بالتكليف لموسم رياضي.

بينما يترقب الاتحاديون ما ستصدره الهيئة العامة للرياضة بشأن ذلك خلال الأيام المقبلة، بعد أن تم تأجيل حسم مصير كرسي الرئاسة في نادي الاتحاد، في الوقت الذي يخشى فيه محبو النادي تأخر حسم القرار وانعكاسه على تجهيزات الفريق لمنافسات الموسم المقبل، وخسارة كثير من القضايا التي ما زالت منظورة.

من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، أن العروض المقدمة من نادي الاتحاد للتجديد للثنائي الكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا، وكذلك المدرب التشيلي لويس سييرا، لم تحظ بالقبول المطلق من الأطراف الثلاثة في ظل طموحاتهم بعرض مالي أفضل.

وأبان المصدر أن المفاوضات ما زالت قائمة بين الاتحاديين وعبد الله الجاسم وكيل أعمال الثلاثي للتوصل إلى قيمة مالية توافقية يتم بموجبها حسم التجديد مع اللاعبين والمدرب، في الوقت الذي شهدت فيه كثير من بنود العقد توافقا كبيرا بين جميع الأطراف.

وأوضح المصدر لقاء المهندس حاتم باعشن، رئيس نادي الاتحاد، مع وكيل الأعمال عبد الله الجاسم تناول تقديم العرض الرسمي للثلاثي، إلى جانب مناقشة الدفعات المطالب بها النادي تقديمها عند التوقيع.

كان الجاسم أكد تزامنا مع نهاية اجتماعه بالمهندس باعشن وجود توافق كبير بوجهات النظر للعقود الجديدة المقدمة من إدارة الاتحاد والمطلوبة من الثلاثي المدرب سييرا والأنصاري وكارلوس فيلانويفا، مشيرا إلى تسلمه العروض الخطية المقدمة من النادي للثلاثي تمهيدا لجلوسه معهم ومناقشتها.

ورجح المصدر رفع إدارة الاتحاد سقف العرض المالي لحسم التجديد للثلاثي، فيما تعتزم إدارة الاتحاد الشروع في مفاوضة نادي الزمالك المصري بإرسال عرض خطي لتجديد إعارة محترف الفريق المصري محمود كهربا.

في الوقت الذي واصلت فيه إدارة الاتحاد عملها على الجانب الآخر في المضي قدما في متابعة القضايا الخارجية على النادي، والعمل على التواصل مع الأطراف المعنية لاتفاقات جدولة تضمن سحب شكاواهم مع الالتزام بالحوالات في موعدها، في الوقت الذي كانت قد حولت فيه دفعة مستحقة للاعب الفنزويلي بوهاندري.

من جهة ثانية، أخضع التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، يوم أمس، عددا من اللاعبين المستبعدين عن مواجهة الفريق أمس أمام الفيصلي، يتقدمهم أحمد عسيري لعدم جاهزيته الفنية لحصة تدريبية عصر أمس بمعقل النادي، في الوقت الذي واصل فيه اللاعبون المصابون برامجهم العلاجية والتأهيلية يتقدمهم الثنائي عساف القرني وفهد المولد.

في المقابل، امتدح الإعلام الصيني نادي الاتحاد السعودي بوصفه أحد أعظم الأندية في آسيا، لتحقيقه البطولة مرتين منذ الاسم الجديد، إلى جانب ناديها الصيني غوانغزو إيفرغراند وجونبك هيونداي موتورز الكوري.

وكان الإعلام الصيني تناول في تقرير مفصل أفضل الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا خلال الفترة الماضية وفق النسخة الجديدة بنظامها الذي بدأ خلال عام 2003 تحت اسم دوري أبطال آسيا، وفق ما تداوله موقع أخبار الكرة العالمية.

وأفاد التقرير الصيني بأن نادي الاتحاد السعودي هو الفريق الوحيد في آسيا الذي حقق البطولة مرتين متتاليتين خلال عامي 2004 – 2005، في الوقت الذي تحققت فيه البطولة لفريق جونبك هيونداي موتورز الكوري البطولة مرتين بشكل متفرق، عامي 2006 و2016. وغوانغزو إيفرغراند الصيني في العامين 2013 و2015.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع