أخبار الصحف السعودية

المدينة | أمين صندوق الاتحاد لـ المدينة : الديون تبتلع إيراداتنا

سعيد المعبدي – جدة
أرجع الدكتور أحمد السقاف أمين صندوق نادي الاتحاد عدم استفادة النادي كما يجب، من النجاح المالي الذي حققته إدارة المهندس حاتم باعشن، إلى أن نسبة كبيرة من الإيرادات تخصص لسداد قضايا وديون والتزامات سابقة، مؤكدًا أنهم يسعون جاهدين لإنهاء هذه القضايا.

وقيّم السقاف فترة عمل الإدارة الحالية لنادي الاتحاد بأنها ناجحة بكل المقاييس، وقال في تصريحات خاصة لـ»المدينة: «خدمنا النادي في ظروف صعبة، وفترة حرجة للغاية، ونأمل أن يكون القادم أفضل، واستكمالًا للعمل الدؤوب الذي بُذِل رغم كل العراقيل».

وأكد أمين صندوق الاتحاد أن عدم الوفاء ببنود التعاقدات والصفقات التي أبرمت باسم نادي الاتحاد، هو سبب خسارة العميد لقضاياه الخارجية بشكل دائم، فيما اعتبر أن إدارة باعشن وضعت أسس وأطر متينة يمكن مواصلة البناء عليها بكل ثقة في المستقبل، موضحًا أن إيرادات إدارة الاتحاد حاليًا تفوق مصروفاتها ولا يوجد لديها عجز مالي.

وأضاف: «المشكلة الحقيقية أن نسبة كبيرة من الإيرادات تصل إلى 50%تذهب لسداد قضايا وديون والتزامات سابقة، كما توجد مشكلة أخرى وهي أن القضايا تتضخم بسبب عدم الوفاء بها، ونسعى جاهدين لحماية النادي من هذه القضايا».

وأوضح السقاف قيمة الدعم الذي تحصل عليه الإدارة الاتحادية بقوله: «الدعم المقدم مسبقًا 30 مليونًا، وهناك 10 ملايين كدعم خفيف خلال الموسم»، أما بالنسبة لمدخولات الجماهير فعلق بالقول: «مدخولات الجماهير متعلقة بالمسوق وموجودة في عقود حصرية، النادي يريد ويحاول الاعتماد على مداخيله، والأفكار الاستثمارية التي ترونها هي نتاج جهد تقدمه إدارة الاستثمار بالنادي».

وكشف المسؤول المالي في الاتحاد أنه اتخذ قرارًا بالرحيل عن منصبه في نهاية الموسم وقال: «العمل في الأندية مضنٍ ومتعب، وظروفي العملية تمنعني من الاستمرار في المستقبل، آملًا أن أكون خدمت النادي في هذه الظروف الصعبة كما ينبغي، وأتمنى التوفيق لأي إدارة قادمة قادرة على خدمة الاتحاد بشكل أفضل».

وعن اختفاء الحديث حول حقوق العاملين في النادي منذ مجيء إدارة المهندس حاتم باعشن، علق السقاف بالقول: «حقيقة وضعنا نصب أعيننا الحفاظ على حقوق جميع العاملين في النادي والوفاء بها كل ما أمكن ذلك».

واختتم السقاف تصريحاته لـ»المدينة» مشيدًا باللقاء الذي جمع إدارة الاتحاد بمستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وأضاف: «سمو الأمير خالد الفيصل رجل محب للرياضة ومتابع للوسط الرياضي، ولقاؤه أضاف لنا الكثير بكلماته المحفزة والتي كان لها أثر إيجابي علينا كإدارة لنادي الاتحاد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع