أخبار الصحف السعودية

شكراً حاتم ! | بقلم احمد عسيري

احمد عسيري

كاتب ارهقته احلامه فقرر ان يستيقظ .. و حينما استيقظ اكتشف بأنه غريب في بلادٍ غريبة !.

بواسطة : احمد عسيري

هناك الكثير من الرؤساء الذين مروا على الاتحاد.. لكن قلة منهم من يستحق ان يطلق عليه وصف (قائد).. لأن هذه الكلمة بالذات تحمل معاني اسمى بكثير..
الرئيس هو ذلك القابع على رأس الهرم يقوم بالأمور اللازمة.. لكنه لا يملك اي رؤيا لما هو ابعد.. بينما القائد هو الملهم الذي يبث الأمل داخل المنظومة بأكملها..
كان بإمكان حاتم باعشن ان ينسحب.. او يتنحى.. او حتى الا يحمل نفسه كل هذه الضغوط لإنجاح الاتحاد بعد اعوام من الفشل الإداري و المالي.. اعرف كثيرين كانوا سيبحثون عن اعذار.. ستهزمهم الموجة العالية.. وسيهربون من الباب الخلفي.. والأمثلة كثيرة..
لكن الأمر بالنسبة له مختلف.. التجارب الماضية في الاتحاد وسنوات العمل في ارامكو جعلته قادرا على مواجهة التحدي بالأدوات المتاحة.. نجح الموظف الكادح في ان يجابه الأثرياء.. وانتصر.. ولا اظن ان انتصاره الوحيد كان تحقيق الكأس لأنني اؤمن ان الفوز والخسارة ليس كل شيء في كرة القدم!
نجاحه الكبير كان باستعادة روح التحدي داخل النمر.. وتحويل الطاقة السلبية الكامنة الى محفز.. واظن ان اثار ذلك كانت واضحة تماماً..
القرارات الكبيرة التي قامت بها هذه الإدارة كانت اساس النجاح.. استبعاد المعقد بيتوركا.. ومواجهة الحقيقة في عدم قدرة الفريق على الدخول في المعترك الآسيوي.. ثم امتصاص الغضب العارم مع خصم النقاط.
لقد كسب حاتم باعشن احترام كل من عمل معه.. وأثبت ان التعامل و التحفيز هو اساس العمل الإداري الناجح..
لم يكابر.. لم يرفع سقف الطموح.. لم يعد بأي شيء.. لكنه اوفى بأهم شيء وهو استعادة هيبة الاتحاد المفقودة..
لقد كان القائد المثالي للمرحلة.. وان كنت اختلف معه في بعض المواقف.. والتي سأتحدث عنها بإسهاب ان استمر.. لكنني سأبقى دائماً أردد.. شكراً حاتم باجندوح على تغيير النظرية و اثبات امر واحد.. المال ليس كل شيء في هذه الرياضة.. والكفاءة دائماً قبل كل شيء!

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع