أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الرباعي الأجنبي يشعل تدريبات الاتحاد فحوصات طبية تكشف جدوى العلاج التأهيلي لإصابة القرني

‎جدة: إبراهيم القرشي
‎أشعل الرباعي فهد الأنصاري، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والتونسي أحمد العكايشي، والمصري محمود كهربا، تدريبات الاتحاد، يوم أمس.
‎وتوافد لاعبو الاتحاد يوم أمس مع نهاية الحصة التدريبية التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمعقل النادي، إلى أحد الفنادق بمحافظة جدة إيذانًا بانطلاقة معسكر الفريق لعدة أيام، الذي سيتخلله برنامج تدريبي متكامل، يشمل إلى جانب الحصص التدريبية محاضرات فنية نظرية.
‎وكان التشيلي خوسيه سييرا مدرب الاتحاد قرر اقتصار المعسكر على ثلاثة أيام بدلاً من أسبوع كامل، تجنبًا لإرهاق لاعبي الفريق الذي ينتظرهم مواجهات مهمة، فيما تقرر خوض الفريق أولى مواجهاته الودية أمام نادي جدة (الربيع سابقا) غدًا الأحد بمعقل النادي.
‎وسيركز الجهاز الفني للفريق خلال الحصص التدريبية التي سيجريها اللاعبون خلال المعسكر على الجوانب اللياقية لزيادة المخزون اللياقي للاعبين بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لأربعة أيام بعد فراغهم من مواجهة الفريق الماضية أمام الشباب، الذي كسبها بهدفين دون مقابل في الجولة التاسعة عشرة للدوري السعودي للمحترفين.
‎وينتظر أن تعقد إدارة الاتحاد اجتماعًا باللاعبين تحثهم خلاله على أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة تضافر الجهود للتحقيق ما تصبو إليه الجماهير الاتحادية والتفكير في كل مباراة على حدة، وتجنب الازدواجية بين المواجهة المرتقبة التي تنتظرهم أمام الهلال بالدوري، والحاسمة أمام النصر في نهائي كاس ولي العهد، وهما المواجهتان اللتان ستقامان يوم الخامس والعاشر من مارس (آذار) المقبل.
‎وعاد الثلاثي الشاب عمار النجار وخالد السميري وعبد العزيز العرياني للمشاركة مع الفريق الأول بعد انتهاء مشاركتهم مع الفريق الأولمبي، في اللقاء الذي جمعه بالنصر، وكسبه الفريق بهدف العرياني الوحيد في المباراة.
‎ويخضع عساف القرني حارس الاتحاد خلال الساعات المقبلة لمزيد من الفحوصات على موضع إصابته في الكتف للمعرفة مدى جدوى البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي يخضع له، وحاجته لتدخل جراحي من عدمه، الأمر الذي سيواصل معها القرني غيابه عن قائمة الفريق في المواجهات الرسمية المقبلة فيما سيواصل فواز القرني حماية الشباك الاتحادية.
‎من جهة ثانية، هدد حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد شخصية رفض ذكر اسمها، بفضحها عبر وسائل الإعلام ومخاطبة الهيئة العامة للرياضة بشأنها، مؤكدًا أن يدها الخفية تعبث بالنادي.
‎وقال باعشن في معرض إجابته حيال تساؤل لـ«الشرق الأوسط» عن مسببات تتابع المطالبات المالية المتعلقة بالقضايا الخارجية على النادي، إن هناك يدًا خفية تعبث بالنادي وإن لم توقف هذا العبث فسيلجأ لطرح اسمها عبر وسائل الإعلام، والرفع بها للهيئة العامة للرياضة… «هذه رسالة له وهو شخص يعرف نفسه».
‎واستطرد باعشن في حديثه لـ«الشرق الأوسط» منفعلاً: «(كفاية عبث بنادي الاتحاد كفاية خلاص)، نادي الاتحاد ليس ملكًا من أملاكك وليس ملكًا للناس الذين دفعوك للإضرار بالنادي».
‎وقال باعشن في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «نعم الاتحاد محارب من بعض الأشخاص، وعندما يأتي الوقت المناسب (راح اكشف الأسماء هذه بالوثائق وبكل شيء وإلا يوقفوا العبث)، هذا لأن نادي الاتحاد كيان كبير لا يملكه حاتم باعشن. بل هو ملك لجمهوره وللدولة، أخذتم فرصتكم ولم تستطيعوا عمل شيء اتركوا الآخرين يعملوا».
‎وعن إعلان اتحاد الكرة السعودي وجود قضايا تهدد مسيرة ناديين بدوري المحترفين السعودي، وما إذا كان نادي الاتحاد أحدهما، قال باعشن: «الاتحاد طوال وقته مهدد بالقضايا فلا جديد».
‎وعن قضية نادي فاسكو دي جاما البرازيلي ومطالباته المالية بمستحقاته، قال باعشن: «هناك لبس في الموضوع، وأرسلنا خطابًا مدعومًا بالوثائق لـ(فيفا)، لتوضيح ذلك»، وعما إن كان اللبس وقع على مبلغ إلحاقي لم يتم الوفاء به، رفض باعشن الخوض في أي تفاصيل متعلقة بالقضية، كونها من الممكن أن تسهم في ضرر على النادي.
‎وأشار باعشن إلى عدم وجود أي مشكلة مع المدرب الإسباني راؤول كانيدا، واصفًا إياه بالمحب للاتحاد، مستشهدًا بحديث المدرب كانيدا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الذي أشاد فيه بالإدارة وبعودة الثقة له، وأمنياته بعودة المجد للنادي.
‎وأضاف باعشن: «كانيدا أثبت أنه يحب نادي الاتحاد، وأود توجيه الشكر له لتفهُّمه وتقديره للنادي، عندما وجد التجاوب منا، خلاف الروماني بولوني الذي حضر لنا ورفض الجدولة، وتمسَّك بتسلم مستحقاته كاملة، وقد تم سدادها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع