أخبار الصحف السعودية

المدينة | بهدف السفياني.. العميد ربيع.. والوحدة خريف

عبدالله الشمراني ـ حسين أحمد
أضاف فريق الاتحاد ثلاث نقاط مهمة بفوز صعب على ضيفه الوحدة بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الجوهرة، ضمن الجولة الـ16 لدوري جميل، ليرفع الاتحاد رصيده إلى (35 نقطة) متقدما للمركز الثالث، بينما توقف رصيد الوحدة على (13 نقطة) في المركز قبل الأخير.

اتسم التكتل الدفاعي للوحدة في معظم مجريات الشوط الأول بالتنظيم والإجادة في الحفاظ على مرماهم فضلا عن وجود فرص مهدرة لفريق الوحدة في إشارة إلى قدرتهم في الوصول للمرمى الاتحادي، وأهدر عبدالعزيز العرياني فرصة هدف اتحادي في وقت باكر كان بالإمكان أن يبعثر أوراق منافسهم.

وغابت الفاعلية عن الهجوم الاتحادي بعد هذه الفرصة منحصرا الأداء في منتصف الملعب باستحواذ اتحادي، ليتبادل الفريقان محاولات بناء الهجمات فبرز الأنصاري وفهد المولد والسميري في الاتحاد، ومنصور النجار وحاتم بلال ومهند فارسي في الوحدة، وأضاع مختار فلاته أثمن فرص هذا الشوط بعدما أخطأ عمار الدحيم غير أن مختار وضعها بعيدا عن المرمى.

وتحسن أداء الاتحاد ونوع من هجماته مركزا على الاختراق من ظهيري الوحدة، واستطاع الوافد الجديد ربيع السفياني ان يسجل أول أهداف الاتحاد بعدما توغل محمد قاسم بكرة داخل الصندوق وسط غياب الرقابة من متوسطي دفاع الوحدة يحيى المسلم وجهاد الباعور (43).

وواصل لاعبو الاتحاد سيطرتهم الميدانية والافضلية في الشوط الثاني وظهر جليا رغبتهم في احراز هدف يعزز النتيجة ونجح حارس الوحدة عبدالله العراف في التصدي لتسديدتين من فهد المولد وخالد السميري، بعدها ارتفع مستوى لاعبي الوحدة نسبيا إذ شكلت مرتداتهم خطورة على المرمى الاتحادي متسما أداؤهم بالسرعة في نقل الكرات، وكاد وليد محبوب أن يسجل التعادل من كرة ثابتة جاءت في الشبك الجانبي (87).

وأشهر حكم اللقاء صالح الهذلول البطاقة الحمراء للاعب الوحدة منصور النجار في الدقيقة 92.

الهلال يكسب الاتفاق

عزز الهلال صدارته لدوري جميل بعد فوزه على مستضيفه الاتفاق 1-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وكانت الأفضلية للفريق الهلالي في شوطي المباراة، والرغبة واضحة لدى أفراد لاعبيه على التسجيل، وتحقق لهم ذلك في الدقيقة 32 عن طريق ميليسي الذي لعب كرة قوية في سقف المرمى وسط دربكة من لاعبي الاتفاق. وشهدت الدقيقة 50 إهدار محترف الهلال الجديد عمر خربين ركلة جزاء بعدما تصدى أحمد الكسار لكرته.

ليرفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول، وظل الاتفاق على رصيده 21 نقطة سادسًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع