أخبار الصحف السعودية

mbc pro sport | أشهر 8 انتقالات تمت بين الأهلي والاتحاد

(جدة – mbc.net) شهد تاريخ عملاقي مدينة جدة،الأهلي والاتحاد، تنقلات عدة بين صفوف كل منهما، في صفقات آثار بعضها ضجة كبيرة وقتها.

ونستعرض أشهر الصفقات التي تمت من الأهلي إلى الاتحاد والعكس، تزامنًا مع المباراة التي ستجمع بينهما، مساء الثلاثاء، في نصف نهائي كأس ولي العهد.

من الاتحاد إلى الأهلي: 

1- محمد الخليوي: لعب ضمن صفوف الاتحاد، ودافع عن اللون الأصفر، لمدة 14 موسم، بين عامي 1989 و2003، وبعدها انضم إلى الفريق الأهلاوي حتى اعتزل كرة القدم، عام2005، وحقق ألقاب عديدة، سواءً مع الراقي والعميد أو المنتخبات الوطنية.

2- سعيد غراب: واحد من أشهر اللاعبين، الذي ارتدوا قميصي الاتحاد والأهلي، وهو الهداف التاريخي لديربي جدة، وسجل 19 هدفا، بواقع 16 هدفا مع الاتحاد في مرمى الأهلي، و3 أهداف مع الأخير في مرمى النمور“.

3- إبراهيم عشماوي: اللاعب الملقب بـ الكلجة“، وتمكن من تسجيل هدف في شباك فريق الاتحاد، في أول مباراة يخوضها ضد ناديه السابق، بقميص الأهلي، وهو هدف قاد به الأخير لتحقيق بطولة كأس ولي العهد.

4- محمد الخليوي: قدم الخليوي مستويات متميزة مع الاتحاد، قبل أن يتراجع أدائه بشكل ملحوظ، مع انتقاله للغريم التقليدي الأهلي.

من الأهلي إلى الاتحاد:

1- خالد قهوجي: لقب بـ مارادوناالكرة السعودية، وامتاز بقص القامة، وامتلك موهبة فذة وسرعة كبيرة، ولعب لحساب الأهلي على مدار عشر سنوات من 1994 وحتى 2004،ثم انتقل إلى صفوف الاتحاد ولعب لصالح الأخير لمدة موسمين، حتى نهاية 2006.

2- إبراهيم هزازي: لعب لحساب فريق الاتحاد، حتى إبريل عام 2012، وقتها وقع عقود انضمامه إلى صفوف الأهلي، ولكنه لم يقدم المستوى المنتظر منه، وانضم بعدها بعام واحد فقط، إلى صفوف الاتفاق.

3- إبراهيم السويد: صانع الألعاب، الذي صال وجال مع الأهلي خلال تسع سنوات قضاها داخل جدران الملكي“، في الفترة بين 1995 وحتى 2004، بعدها انتقل بصفة رسمية للغريم التقليدي الاتحاد، وشارك مع الأخير في مونديال الأندية عام 2005، بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

4- خالد مسعد: واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية، وحصل على لقب أفضل لاعب عربي عام 192، ودافع عن ألوان الراقيلمدة 15 عام، خلال الفترة ما بين 1986 وحتى 2001، وبعدها انتقل بشكل مفاجئ إلى الغريم، وحقق معه لقبي الدوري والسوبر المصري السعودي، واعتزل عام 2003.

متعب الشمراني

أختصرت الفرحة بحاجتين ( أمي ) ( الاتحاد ) الاولى معنى الأمان والثاني معنى الحياة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع