أخبار الصحف السعودية

الوطن | 3.75 ملايين ريال تثقل كاهل إدارة الاتحاد

جدة: عماد عيسى

دق القرار الأخير بخصم 3 نقاط من رصيد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد ناقوس الخطر في أروقة عميد الأندية السعودية، وأصبح تهديد القضايا الأخرى والمرفوعة ضد النادي يشكل هاجسا كبيرا على كاهل الإدارة، يوازي العمل المبذول لاستعادة النقاط المخصومة من رصيد الفريق الأول لكرة القدم.
معركة قانونية
تعمل الإدارة الاتحادية حاليا على الجانب القانوني لترتيب أوراقها لخوض معركة قضائية تأمل أن تكون قصيرة وسريعة لاستعادة النقاط الثلاث، وصدارة دوري جميل للمحترفين، إضافة إلى أنها كثفت جهودها لتأمين المبالغ المالية اللازمة لسداد مبالغ القضايا قبل أن تصدر فيها عقوبة انضباطية من الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا”، ستكون مضاعفة هذه المرة.
3 قضايا منتظرة
تؤكد مصادر “الوطن” على أن أقرب القضايا التي شارفت على الدخول إلى لجنة الانضباط قضية مدرب الفريق السابق، الإسباني راؤول كانيدا التي تفوق 3.75 ملايين ريال “مليون دولار”، إضافة إلى قضيتي اللاعبين البرازيليين جبسون وبونفيم، وهو الأمر الذي وضع إدارة حاتم باعشن في موقف لا تحسد عليه.
بيان وتعليق
اصدرت إدارة النادي أمس بيانا تعليقا على سحب النقاط الثلاث بشكل رسمي أوضحت فيه أنها تلقت قرار التنفيذ الصادر من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بحسم ثلاث نقاط من رصيد الفريق الأول في مسابقة دوري جميل للمحترفين للموسم الرياضي الجاري، استجابة لطلب لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي وفقا لتداعيات قضية اللاعب الأرجنتيني مانسو.
وأكدت أنها منذ تلقيها طلب حسم النقاط الثلاث لم تدخر جهدا لتصحيح الوضع وإزالة الأسباب التي كانت وراء الإجراء للمحافظة على النقاط الثلاث، وقامت بالتواصل مع كافة الأطراف المعنية بالموضوع.
وأن جهودها ساهمت في الوصول إلى اتفاق مع الممثل القانوني للاعب بطلب تعليق الحسم للوصول إلى تسوية للإشكاليات التي كانت وراء تداعيات القضية، وبينت أنها تلقت صورة من خطاب الممثل القانوني للاعب والموجه إلى لجنة الانضباط بالفيفا.
وثمنت دور جماهير النادي التي كانت وستظل وراء الانتصارات التي حققها الفريق الكروي، مشددة على أنها تبذل قصارى جهدها لاستعادة النقاط بكافة السبل القانونية.
عزل اللاعبين
رغم الضغوط التي تواجهها سعت الإدارة الاتحادية إلى إبعاد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم عن تأثير القرارات لمواصلة سلسلة الانتصارات، خصوصا وأنه ينتظر الفريق مواجهة مهمة غدا أمام المنافس التقليدي الأهلي في نصف نهائي كأس ولي العهد، وكرر رئيس النادي حاتم باعشن مطالبته للاعبيه في اجتماعه بهم بالتركيز على الملعب، والثقة في أن الإدارة ستعمل ما في وسعها للحفاظ على حقوق النادي واستعادة النقاط الثلاث.
– 3 قضايا جديدة تسعى إدارة النادي إلى حلها قبل صدور قرارات انضباطية
– قضية الأرجنتيني مانسو لن تكون الأخيرة ضد الاتحاد
– الإسباني كانيدا والبرازيليان جبسون وبونفيم أقرب القضايا المرفوعة ضد النادي
– 3.75 ملايين ريال قيمة مستحقات المدرب الإسباني
– الاتحاديون يسعون إلى عزل اللاعبين عن الضغوطات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع